ماجد النفيعي يعلق على أنباء تأجيل ديربي جدة بين الأهلي والاتحاد

ماجد النفيعي يعلق على أنباء تأجيل ديربي جدة بين الأهلي والاتحاد

المصدر: فريق التحرير

أعرب ماجد النفيعي، رئيس النادي الأهلي السعودي، عن استغرابه من أنباء تأجيل ”ديربي جدة“، والذي سيجمع فريقه بنظيره الاتحاد في قمّة الجولة العاشرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، والمعلن مسبقًا إقامته في الـ 25 من نوفمبر/ تشرين الثاني.

وقال النفيعي عبر حسابه الشخصي على تويتر: ”إن تأجيل مباراتنا مع شقيقنا الاتحاد -إن حصل- قرار غير موفق وسيضر بعدالة المسابقة، علمًا أن تقديم المباراة يومًا أو يومين كافٍ لحل تعارضها مع مباراة السوبر المصري السعودي، أتمنى أن يتنبَّه مسؤولو لجنة المسابقات إلى أن أمر جدول المباريات وتداخل البطولات، فيه ما يكفيه“.

وكانت صحيفة ”اليوم“ كشفت من خلال مصادرها، أن ديربي جدة، الذي سيجمع الاتحاد والأهلي يوم الأحد الـ 25 من نوفمبر الجاري في قمّة الجولة العاشرة، قد يتم تغيير موعده سواء بتقديمه يومًا أو تأجيله لوقت آخر يحدد فيما بعد، نظرًا لمشاركة الاتحاد في بطولة السوبر السعودي المصري أمام الأهلي المصري يوم الـ27 من الشهر ذاته على ملعب بتروسبورت بالقاهرة.

وكشفت المصادر أن استمرار المواعيد السابقة للمبارتين سيسبب مشاكل للاتحاد، إذ من الصعب بمكان خوض مبارتين من العيار الثقيل في ظرف 72 ساعة فقط يتخللها رحلة من جدة للقاهرة، وبالتالي بات تقديم أو تأجيل موقعة الديربي أمرًا حتميًّا.

وتحظى مباراة الديربي بأهمية بالغة من كلا الفريقين لا سيما في حالة إقامتها في وقتها، إذ يسعى من خلالها كل فريق إلى مصالحة جماهيره على حساب الآخر بعد سقوطهما معًا في الجولة التاسعة، فالاتحاد واصل مسلسل هزائمه وتلقى الخسارة السابعة وهذه المرة كانت أمام الفيحاء فيما سقط الأهلي على أرضه وأمام جماهيره أمام القادسية وأضاع ثلاث نقاط ثمينة من شأنها التقليص من فرص حظوظه في الدوري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة