هالة الحمراني تكشف موعد إطلاق أولى بطولات الملاكمة النسائية في السعودية
هالة الحمراني تكشف موعد إطلاق أولى بطولات الملاكمة النسائية في السعوديةهالة الحمراني تكشف موعد إطلاق أولى بطولات الملاكمة النسائية في السعودية

هالة الحمراني تكشف موعد إطلاق أولى بطولات الملاكمة النسائية في السعودية

كشفت الملاكمة والرياضية السعودية هالة الحمراني، عن الاستعداد لإطلاق بطولات نسائية للعبة في المملكة خلال عام 2020.

وقالت هالة في تصريحات نقلتها صحيفة "اليوم"، عن مدى اهتمام فتيات المملكة برياضة الملاكمة، قائلة: بدأنا بتدريب الفتيات وشهدت منطقتا الرياض وجدة أكثر نسبة تفاعل، وبإذن الله سيتم إطلاق بطولات نسائية في المملكة خلال عام 2020، بعد أن يتم الانتهاء من التجهيزات وتدريب الحكمات كوننا لا نملكهن في المملكة".

وشدَّدت "الحمراني" على أهمية الفنون القتالية للمرأة؛ كونها تمدها باللياقة والقوة الجسمية وزيادة الثقة في النفس، وبالرغم من أنها تصنف كرياضة عنيفة إلا أنها تعطي لمَنْ يمارسها السلام النفسي.

يذكر أن هالة الحمراني تعد أول ملاكمة سعودية بدأت مشوارها منذُ أن كانت في الثانية عشرة، واستطاعت أن تكسر الحاجز لتمارس جميع الألعاب الرياضية دون قيد أو شرط، وفتحت المجال أمام فتيات المستقبل لتعليمهن رياضة الملاكمة في مدينة جدة، كما أنها نالت بضع شهادات احتراف برياضات القوة والدفاع عن النفس.

وولدت الحمراني لأم أمريكية وأب سعودي، وحظيت بامتياز حرمت منه غالبية الفتيات السعوديات وهو تشجيع والديها لها على ممارسة الرياضة في سن مبكرة. وهي الآن واحدة من رائدات تدريب النساء على الملاكمة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com