من هو جوناثان سوريانو القريب من دعم هجوم نادي الهلال السعودي؟ (فيديو)

من هو جوناثان سوريانو القريب من دعم هجوم نادي الهلال السعودي؟ (فيديو)

المصدر: سلمان العنزي - إرم نيوز

اقتربت إدارة نادي الهلال السعودي كثيرًا من إبرام أولى صفقاتها الشتوية، إذ من المنتظر أن يرتدي مهاجم برشلونة السابق غوناثان سوريانو، لاعب فريق بكين الصيني الحالي، قيادة هجوم الفريق بدلًا من الفنزويلي غيلمين ريفاس الذي لم يقدم ما هو منتظر منه مع الفريق.

وقطع نادي الهلال السعودي شوطًا كبيرًا في المفاوضات مع المهاجم الإسباني.

وبحسب مصادر، فإن المهاجم الإسباني سيكون بديلًا عن المهاجم الفنزويلي غيلمين ريفاس، الذي لم يقدم ما هو منتظر منه في الفترة السابقة.

وكان الهلال قريبًا من التعاقد مع المغربي مبارك بوصوفة قبل أن تفشل الصفقة في اللحظات الأخيرة، إذ كان منتظرًا أن يحل بديلًا عن الدولي الإماراتي عموري؛ بسبب إصابته في الرباط الصليبي.

يذكر أن عقد جوناثان سوريانو مع فريق بكين الصيني سينتهي في الانتقالات الشتوية القادمة.

من هو جوناثان سوريانو؟

بداية غوناثان سوريانو كانت في براعم فريق إسبانيول، كما شارك مع الفريق الأول بالنادي وتوّج بلقب كأس الملك وبعدها خرج إعارة في الفترة من 2006 إلى 2009، عندما لعب مع رديف برشلونة.

ورفض بيب غوارديولا ضم اللاعب، الذي يبلغ من العمر 33 عامًا، ما دعاه للانتقال إلى فريق ريد بول النمساوي حيث لعب 202 مباراة، حيث سجل 172 هدفًا وصنع 72 أخرى وتوج بـ 4 بطولات دوري.

وتعاقد اللاعب في يناير 2017 مع فريق بكين الصيني، حيث لعب 36 مباراة سجل 31 هدفًا وصنع 6 أخرى، وينتهي تعاقده مع النادي في ديسمبر من العام الحالي ويرغب اللاعب في عدم التجديد مع الفريق.

وفي مسيرة سوريانو الاحترافية، لعب الإسباني ما يقارب 351 مباراة سجل خلالها 245 هدفًا وصنع 82 هدفًا.

وسبق أن مثّل سوريانو أندية إسبانية عديدة أشهرها برشلونة (لعب مباراة واحدة فقط)، وكذلك فريق برشلونة بـ (47 مباراة – 37 هدفًا)، بالإضافة إلى إسبانيول الإسباني.

مواد مقترحة