نتائج قرعة تصفيات كأس آسيا تحت 23 عامًا.. السعودية والإمارات في مجموعة واحدة
نتائج قرعة تصفيات كأس آسيا تحت 23 عامًا.. السعودية والإمارات في مجموعة واحدةنتائج قرعة تصفيات كأس آسيا تحت 23 عامًا.. السعودية والإمارات في مجموعة واحدة

نتائج قرعة تصفيات كأس آسيا تحت 23 عامًا.. السعودية والإمارات في مجموعة واحدة

أسفرت قرعة تصفيات كأس آسيا تحت 23 عامًا، والمؤهلة إلى نهائيات البطولة التي ستقام في تايلاند يناير عام 2020، عن صدامات عربية قويّة.

ووقع المنتخب السعودي في المجموعة الرابعة برفقة كل من منتخبات الإمارات والمالديف ولبنان.

وتواجد في المجموعة الأولى منتخب قطر برفقة كلّ من عمان ونبيال وأفغانستان، فيما وقع المنتخب الفلسطيني برفقة البحرين وبنغلاديش وسيرلانكا في المجموعة الثانية.

المجموعة الثالثة ضمّت، العراق وإيران وتكرمنستان، واليمن، أما المجموعة الخامسة ففيها، الأردن، سوريا، الكويت و قيرغيزستان.

يُذكر أن بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً، سيتأهل منها ثلاثة منتخبات إلى أولمبياد طوكيو صيف 2020.

ويشارك في التصفيات 44 منتخباً تم تقسيمهم على منطقتين : غرب آسيا ( الغرب والجنوب والوسط ) بمشاركة 24 منتخباً، وشرق آسيا ( الشرق وآسيان ) بمشاركة 20 منتخباً، إذ تم توزيع منتخبات منطقة غرب آسيا على 6 مجموعات إذ تضم كل مجموعة 4 منتخبات، أما في منطقة شرق آسيا فتم تقسيم المنتخبات على 5 مجموعات إذ تضم كل مجموعة 4 منتخبات.

وتتنافس المنتخبات المشاركة في التصفيات على الفوز بالبطاقات الـ15 المؤهلة للنهائيات التي تقام مطلع عام 2020، إذ يتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني.

وفي حالة حصول منتخب الدولة المستضيفة للنهائيات على إحدى بطاقات التأهل المباشر للنهائيات، فإن خامس أفضل فريق يحصل على المركز الخامس سوف يتأهل لإكمال عقد المنتخبات المتأهلة.

وتقام التصفيات للفترة من الـ 22 إلى الـ 26 من مارس 2019 ، إذ تستضيف المملكة العربية السعودية مباريات المجموعة الرابعة.

ويفتتح المنتخب الأولمبي الإماراتي مشواره في التصفيات بمواجهة نظيره منتخب لبنان يوم الـ22 من مارس، فيما يواجه منتخب المالديف في المباراة الثانية يوم الـ24 من مارس، على أن يختتم مبارياته في المجموعة بمواجهة شقيقه المنتخب السعودي يوم الـ26 من مارس 2019.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com