مباراة الاتحاد والرائد.. هل يتذوق ”النمور“ طعم الفوز الأول في الدوري السعودي؟ – إرم نيوز‬‎

مباراة الاتحاد والرائد.. هل يتذوق ”النمور“ طعم الفوز الأول في الدوري السعودي؟

مباراة الاتحاد والرائد.. هل يتذوق ”النمور“ طعم الفوز الأول في الدوري السعودي؟

المصدر: رويترز

ستنتظر جماهير نادي الاتحاد السعودي من اللاعبين تحقيق فوزهم الأول في دوري المحترفين هذا الموسم عند مواجهة الرائد في استاد الجوهرة المشعة في جدة، يوم الخميس.

ويبدو أنه سيتعين على الاتحاد الانتظار لموسم آخر على الأقل لمحاولة إحراز لقب الدوري لأول مرة منذ 2009 بعدما بدأ الموسم الجاري بشكل كارثي وفشل في تحقيق أي فوز في سبع مباريات.

ويتذيل الاتحاد الترتيب برصيد نقطتين فقط وسيحاول المدرب الكرواتي الجديد سلافن بيليتش ترك بصمة، ومصالحة المشجعين بعد الهزيمة 3-1 أمام غريمه الهلال، يوم الخميس الماضي.

وتبدو الأمور مهيأة للاتحاد هذه المرة لتحقيق فوزه الأول وترك مركزه الأخير إذ يعاني أيضًا منافسه الرائد صاحب المركز الـ 11 والذي خسر في آخر جولتين ولم يحصد هذا الموسم سوى خمس نقاط.

وتحوم شكوك حول مشاركة الحارس عساف القرني وأحمد عسيري أمام الرائد في ظل الغياب عن بعض التدريبات بسبب المرض والإصابة.

لكن في المقابل بات المهاجم فهد المولد جاهزًا لدخول التشكيلة الأساسية بعد تعافيه بشكل تام ومشاركته كبديل أمام الهلال وهو ما ينطبق أيضًا على زميله التشيلي كارلوس فيلانويفا.

وقال بيليتش عقب الهزيمة أمام الهلال: ”مع عودة فيلانويفا وفهد المولد سيتحسن الأداء الهجومي في المباريات المقبلة“.

وتنطلق المباراة في تمام الساعة الـ 19:50 بتوقيت السعودية، الـ 18:50 بتوقيت القاهرة، وتنقلها قنوات KSA Sport، ودوري بلس.

الهلال والقادسية

أما يوم الجمعة فسينال الهلال، الذي فاز بكل مبارياته (الست) لكن يتبقى لديه مباراة مؤجلة، فرصة لانتزاع القمة وفرض الضغط على غريميه النصر والأهلي قبل مباراتهما معا يوم السبت في ختام الجولة.

وسيلعب الهلال، صاحب المركز الثاني برصيد 18 نقطة، مع القادسية صاحب المركز الـ 12 والذي خسر في آخر خمس مباريات.

ورغم أن الهلال فقد صانع اللعب الإماراتي عمر عبد الرحمن ”عموري“ بسبب إصابة خطيرة في الركبة فإن القوة الهجومية لم تتأثر كثيرًا في ظل وجود البرازيلي كارلوس إدواردو والفرنسي بافتيمبي غوميز.

ويتصدر النصر الدوري برصيد 19 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن الأهلي ثالث الترتيب قبل القمة المرتقبة.

ونقلت تقارير محلية عن موسى المحياني، المشرف العام على الفريق الأول للأهلي، قوله للاعبين، بعد الفوز هذا الأسبوع في الجزائر على وفاق سطيف في كأس العرب للأندية الأبطال، إن مكافأة الفوز في المباراة المقبلة في الدوري ”ستكون مضاعفة خمس مرات“.

وجاء الفوز على سطيف ليؤكد عودة الأهلي سريعًا إلى الطريق الصحيح إذ خسر 6-2 أمام الاتفاق في الـ20 من أكتوبر تشرين الأول الجاري لكنه تعافى سريعًا بالتفوق 5-1 على الفتح بعدها بخمسة أيام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com