الموعد والقنوات الناقلة لمباراة الهلال والاتحاد في الدوري السعودي – إرم نيوز‬‎

الموعد والقنوات الناقلة لمباراة الهلال والاتحاد في الدوري السعودي

الموعد والقنوات الناقلة لمباراة الهلال والاتحاد في الدوري السعودي

المصدر: رويترز وفريق التحرير

لم يعرف الهلال حامل اللقب سوى طعم الانتصارات في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم هذا الموسم بينما لم يحقق غريمه الاتحاد، متذيل الترتيب، أي فوز بعد ست مباريات.

ورغم ذلك تبدو كل الخيارات مفتوحة عندما تقام مباراة القمة المرتقبة بين الغريمين يوم الخميس.

وفاز الهلال بمبارياته الخمس هذا الموسم وحصد 15 نقطة وتتبقى له مباراة واحدة مؤجلة ويحتل المركز الثاني ويتأخر بثلاث نقاط عن النصر المتصدر الذي فاز بكل مبارياته أيضًا.

وخاض الاتحاد ست مباريات وحصد نقطتين فقط، واكتفى بالتعادل 1-1 مع أُحد في الجولة الماضية لكن العملاق القادم من مدينة جدة تعرض لضربة بسبب إيقاف لاعبه حسن معاذ لفترة طويلة.

وقرر الاتحاد السعودي إيقاف معاذ عامين بداعي الاعتداء على المخضرم حسين عبد الغني لاعب أُحد وسط غضب من مسؤولي نادي الاتحاد.

وقال نواف المقيرن رئيس الاتحاد ”نرفض ما فعله لاعبنا حسن معاذ فهذا ليس من أخلاقيات العميد ولكن في المقابل لا يوجد ردة فعل وإلا وقد سبقها فعل فهل وقف اتحاد الكرة على كل تفاصيل حادثة النفق ليصدر قراره بإيقاف اللاعب سنتين؟!“.

وذكرت تقارير أن نادي الهلال طلب من الاتحاد السعودي خوض هذه المباراة في جدة، بدلًا من ملعبه، على أن يستضيف مباراة الإياب لكن نادي الاتحاد أصر على إقامة مباراة الإياب في ملعبه.

وكتب المقيرن على تويتر ”الهلاليون يطالبون بأن تكون مباراة الكلاسيكو أمام الاتحاد في جدة لأسباب تتعلق بهم، والاتحاد لا يمانع، ولكن نحن متمسكون بحقنا بأن تكون مباراة الإياب في ملعبنا كما هي معلنة في جدول الدوري لهذا الموسم.. والحق حق“.

ولم تقتصر الإثارة قبل المباراة على الملعب فقط بل خرجت تعليقات متبادلة من مسؤولي الناديين حول التنافس على التعاقد مع البرازيلي كينو لاعب بيراميدز المصري، وتأكيد كل طرف على الاقتراب من ضمه.

وإذا كان الاتحاد سيفتقد لاعبه صاحب الخبرة معاذ، فإن الهلال لن يكون بوسعه إشراك لاعبه الإماراتي عمر عبد الرحمن ”عموري“، أفضل لاعب في آسيا سابقًا، بعدما أصيب في الركبة خلال الفوز 1-صفر على الشباب في الجولة الماضية يوم السبت.

لكن الهلال في المقابل، سيرحب بعودة المهاجم الفرنسي بافتيمبي غوميز بعد تعافيه من الإصابة وغيابه عن المواجهة الماضية.

وتنطلق المباراة في تمام الساعة الثامنة والنصف بتوقيت السعودية، وتنقل على قنوات ksa sports ودوري بلس.

وسيكون النصر مرشحًا لتحقيق فوزه السابع على التوالي ومواصلة انطلاقته المثالية عندما يلعب يوم الجمعة مع الفيحاء صاحب المركز الـ 14 برصيد ثلاث نقاط من ست مباريات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com