خليجي 22.. السعودية تعول على ”هلال“ آسيا

خليجي 22.. السعودية تعول على ”هلال“ آسيا

المصدر: إرم – من أحمد ديب

يستعد منتخب السعودية لكرة القدم، مستضيف بطولة كأس الخليج العربي القدم في نسختها الثانية والعشرين ”خليجي 22″، لاستعادة اللقب الذي غاب عن خزائن ”الأخضر“ منذ عام 2003، خاصة أنه يخوض البطولة على أرضه وبين جماهيره.

ويخوض منتخب السعودية مباراته الأولى في افتتاحية المسابقة عندما يستقبل نظيره منتخب قطر في ستاد الملك فهد الدولي في الثالث عشر من شهر تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.

ويعول ”الأخضر“ في المسابقة الخليجية على تشكيلة قوية من اللاعبين يشكل معظمها من قائمة الأساسيين في فريق الهلال السعودي، والذي خسر نهائي بطولة دوري أبطال آسيا أمام سيدني واندرز الأسترالي.

واستدعى مدرب المنتخب الإسباني خوان لوبيز كارو من الهلال ثمانية لاعبين هم ”عبد الله السديري، عبد الله الزوري، ياسر الشهراني، نواف العابد، سلمان الفرج، سعود كريري، سالم الدوسري، ناصر الشمراني“.

قائمة منتخب السعودية

وضمت القائمة النهائية 24 لاعباً، بعد إصابة المدافع حسن معاذ، هم:

حراسة المرمى: وليد عبد الله، عبد الله السديري، عبد الله العنزي.

خط الدفاع: عبدالله الزوري، أسامة هوساوي، ماجد المرشدي، عمر هوساوي، معتز هوساوي، ياسر الشهراني، سعيد المولد.

خط الوسط: سعود كريري، سلمان الفرج، عبد الملك الخيبري ، وليد باخشوين، فهد المولد، سالم الدوسري، نواف العابد، مصطفى بصاص، يحيى الشهري، تيسير الجاسم، عبدالفتاح عسيري.

خط الهجوم: نايف هزازي، ناصر الشمراني، مختار فلاته.

حلم اللقب الرابع

ويجول في خاطر نجوم المنتخب السعودي الحلم بالتتويج للمرة الرابعة في تاريخ المسابقة الخليجية الأهم، بعد أعوام (1994، 2002، 2003)، وهو الذي غاب عن التتويج في النسخ الخمس الأخيرة، والتي ذهبت لكل من (قطر، الإمارات، عمان، الكويت، الإمارات) على التوالي.

وكان ”الأخضر“ قريباً من الفوز باللقب الغالي في بطولتي 2009 و2010 بعد وصوله للمباراة النهائية، لكنه خسر أمام كل من عمان في 2009 بركلات الترجيح، ليخسر في نسخة 2010 بهدف نظيف من نظيره الكويتي.

السعودية.. خامس الخليج

ويحتل منتخب السعودية المركز الخامس في تصنيف منتخبات الخليج بحسب التصنيف الصادر مؤخراً من الاتحاد الدولي لكرة القدم، والذي احتل فيه ”الأخضر“ المركز الـ97 على مستوى العالم.

ويتصدر منتخب الإمارات منتخبات الخليج باحتلاله المركز 79 عالمياً، ثم العراق في المركز 81 عالمياً، وعمان في المركز 83 على مستوى العالم، ثم منتخب قطر الذي يحتل الترتيب 88 عالمياً، في حين يتأخر عن منتخب السعودية كل من البحرين في الترتيب 104 والسادس على مستوى الخليج، والكويت في المركز السابع باحتلاله المركز 120 عالمياً، وأخيراً منتخب اليمن في المرتبة 178.

ويبقى للمنتخب السعودي إنجاز تحقيقه أفضل ترتيب على مستوى أندية الخليج على مر تاريخ التصنيف، عندما احتل المركز 21 عالمياً في عام 2004.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com