محاولات لحل أزمة مباراة السوبر المصري السعودي بين الأهلي والهلال (فيديو)

محاولات لحل أزمة مباراة السوبر المصري السعودي بين الأهلي والهلال (فيديو)

المصدر: فريق التحرير وكريم محمد - إرم نيوز

يجري اتحاد الكرة المصري، برئاسة هاني أبوريدة، محاولات حثيثة لحل أزمة السوبر المصري السعودي وإعادة الأهلي المصري لمواجهة الهلال السعودي.

وقال عامر حسين، رئيس لجنة المناسبات التابعة للاتحاد المصري لكرة القدم، في تصريحات لقناة ”بيراميدز“: ”الفشل في تنسيق موعد المباراة ( السوبر السعودي المصري) جاء بسبب ارتباطات الناديين الأهلي والهلال.

وأضاف: ”الموعد المبدئي للقاء السوبر المصري السعودي كان يتزامن مع وقت نهائي بطولة أفريقيا، واتفقنا حال وصول الأهلي للمباراة النهائية سيتم تغيير الميعاد، وبالفعل اتفقنا على موعد جديد للمباراة، ثم فوجئت ببيان الاتحاد السعودي يعلن فيه إلغاء اللقاء“.

وأردف: ”“هاني أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة المصري، قبل سفره إلى أمريكا، أكد أنه سيجري محاولات أخرى عند عودته الأربعاء المقبل لإقامة السوبر بين الأهلي والهلال، بغض النظر عن المكان سواء السعودية أو غيرها، لا نعلم ما إذا كان الأهلي سيوافق على المشاركة في سوبرين أم لا، لكن الأول من ديسمبر تم تحديده كموعد للسوبر المصري الإماراتي بين الأهلي والعين“.

وكان الاتحاد السعودي أعلن في بيان عن استغرابه من تراجع الأهلي عن اتفاقه مع نظيره السعودي أكثر من مرة، ورفضه خوض المباراة في السعودية وطلبه نقلها إلى القاهرة واعتراضه بسبب ضيق الوقت ثم إعلان خوضه مباراة السوبر الإماراتي.

وعن السوبر المصري الإماراتي بين الأهلي والعين أكد أنه سيقام يوم الـ1 من ديسمبر المقبل.

من جانبه، قال شريف فؤاد، المتحدث الرسمي للنادي الأهلي في تصريحات إذاعية: ”الأهلي لم يرفض المشاركة في إقامة السوبر المصري السعودي، ولكن طلب تحديد موعد يتناسب من مواعيد مباريات الفريق في بطولة إفريقيا، الأهلي حريص على العلاقات مع الأشقاء العرب، ونعلم مدى قوة العلاقات بين مصر والسعودية، وكان هناك موافقة على الأمر واتفاق مع اتحاد الكرة على المشاركة دون مشاكل“.

وأضاف فؤاد: ”الأمر له أبعاد متعلقة بمشاركات الأهلي القارية والعربية والمحلية، المشكلة كانت في تحديد الموعد النهائي فقط لا غير، لا أريد الخوض في أي أمور أخرى، والأيام المقبلة ستشهد انفراجه في الأمر“.

وعن السوبر المصري الإماراتي علق قائلاً: ”هناك علاقة خاصة بين الشعب المصري ونظيره الإماراتي، شركة برزنتيشن عرضت فكرة السوبر المصري الإماراتي ورحب مجلس الإدارة بالأمر أيضًا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com