محامي تركي آل الشيخ يعلن بدء خطوات تقديم بلاغات ضد إدارة النادي الأهلي المصري (فيديو) – إرم نيوز‬‎

محامي تركي آل الشيخ يعلن بدء خطوات تقديم بلاغات ضد إدارة النادي الأهلي المصري (فيديو)

محامي تركي آل الشيخ يعلن بدء خطوات تقديم بلاغات ضد إدارة النادي الأهلي المصري (فيديو)

المصدر: كريم محمد- إرم نيوز

كشف محمد حمودة المحامي الخاص بالمستشار تركي آل الشيخ، وزير الرياضة السعودي ورئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، عن وصول التوكيلات الخاصة بتقديم البلاغات إلى نيابة الأموال العامة باسم موكله، ضد مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، للكشف عن أوجه الصرف التي قام بها مجلس الخطيب لمبلغ التبرعات البالغ 261 مليون من آل الشيخ دعمًا للقلعة الحمراء.

وشدد حمودة في تصريحات صحفية اليوم، على أن توكيلات دعاوى القذف، ضد كل من تعدى الآداب العامة، في حق تركي آل الشيخ من إعلاميين أو قنوات أو مواقع تواصل اجتماعي.

وعاد ليقول: ”كل من قام بالقذف من خلال حسابات وهمية، سنطالب مباحث الإنترنت بالكشف عن هذه الحسابات، وذلك عملًا بالقانون، وسيقع تحت طائلة القانون والمواد المجرمة الخادشة للحياء، وإن تلك المواد عقوبتها عقوبة جنائية صارمة، لكل من تسول له نفسه الخروج عن الآداب العامة“.

يذكر أن خلافًا دب بين تركي آل الشيخ ومجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، اعتذر على إثره الأول، عن رئاسة النادي الفخرية وانقطع الدعم الذي كان يقدمه للقلعة الحمراء.

الأهلي يتوصل لاتفاق نهائي بشأن ضم مدافع مازيمبي الكونغولي

من جهه أخرى نجح النادي الأهلي المصري برئاسة محمود الخطيب، في التوصل لاتفاق نهائي مع ساليف كوليبالي مدافع منتخب مالي ومازيمبي الكونغولي، للانضمام لصفوف القلعة الحمراء، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية حاليًا.

وقال مصدر داخل القلعة الحمراء لـ“إرم نيوز“ إن تعاقد ساليف كوليبالي مع مازيمبي انتهى ويحق له التوقيع مجانًا لأي نادٍ، دون الرجوع إلى إدارة الفريق الكونغولي.

وأضاف: ”محمد فضل مدير لجنة التعاقدات في الأهلي، تواصل مع وكيل اللاعب الفرنسي الجنسية، وتم الاتفاق على تفاصيل تعاقد اللاعب مع القلعة الحمراء“.

وتابع: ”من المقرر أن يصل كوليبالي إلى القاهرة خلال ساعات للتوقيع رسميًا للأهلي، بعدما تمسك الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للقلعة الحمراء بالتعاقد مع اللاعب، رغم رفض لجنة الكرة، بسبب تقدم سنه الذي وصل إلى 30 عامًا.

وأعلن نادي مازيمبي الكونغولي عبر موقعه في بيان رسمي أن الفريق يرغب في رحيل كوليبالي بعد انتهاء عقده وعدم التجديد له خلال الفترة المقبلة.

وقال النادي الكونغولي في بيانه إن كوليبالي مدافع متميز للغاية وخاض مع الفريق 151 مباراة وتمكن من تسجيل 14 هدفًا خلالها، وحصل على 4 بطاقات صفراء دون أن يحصل على أي بطاقة حمراء طوال مشواره.

وأضاف النادي: ”الصفات الفنية والمزاجية للاعب ساليف كوليبالي، جعلته من أفضل المدافعين بين جيله في جمهورية الكونغو الديمقراطية، وساعد الفريق بشكل كبير على تحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا“.

واختتم: ”بعد 5 سنوات من النجاح قضاها المدافع بين جدران النادي، فإن مازيمبي يود أن يشكر هذا البطل العظيم ويتمنى له الأفضل بقية حياته المهنية“.

وفي نفس الإطار كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ”الكاف“ موقف كوليبالي من القيد في القائمة الأفريقية للأهلي، والمشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا، رغم قيده في القائمة الأفريقية لمازيمبي.

وقال مصدر داخل الكاف لـ“إرم نيوز“: ”كوليبالي مقيد بالفعل في قائمة مازيمبي الأفريقية، لكنه لم يشارك مع الفريق في البطولة، وبالتالي يتمكن اللاعب من المشاركة مع الأهلي في حالة انضمامه للقلعة الحمراء“.

وينص قانون الكاف على إمكانية مشاركة اللاعب مع ناديه الجديد حتى وإن تم تسجيله في قائمة فريقه السابق، ولكن بشرط ألا يكون قد شارك مع فريقه في أي مباراة في النسخة عينها من البطولة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com