مباراة مصر والسعودية.. لماذا فاز الأخضر وكيف تفوق بيتزي على كوبر؟ – إرم نيوز‬‎

مباراة مصر والسعودية.. لماذا فاز الأخضر وكيف تفوق بيتزي على كوبر؟

مباراة مصر والسعودية.. لماذا فاز الأخضر وكيف تفوق بيتزي على كوبر؟
Soccer Football - World Cup - Group A - Saudi Arabia vs Egypt - Volgograd Arena, Volgograd, Russia - June 25, 2018 Egypt's Mohamed Salah in action with Saudi Arabia's Osama Hawsawi REUTERS/Jason Cairnduff

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

حصد المنتخب السعودي فوزًا شرفيًا على حساب مصر بنتيجة 2/1، مساء الإثنين في الجولة الثالثة بالمجموعة الأولى ببطولة كأس العالم 2018 في روسيا.

وتفوق الأخضر بشكل واضح على حساب مصر وتستعرض ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز أسباب فوز المنتخب السعودي على مصر:

الروح القتالية

نجح المنتخب السعودي في التفوق بفضل الروح القتالية التي امتلكها لاعبوه بشكل واضح في المباراة وتغلبت على القدرات البدنية.

واستطاع الأخضر أن يقدم مستويات وروحًا قتالية ونجح في حصد الفوز على حساب مصر بفضل التفوق الجماعي والخططي.

خطة كوبر

استفاد المنتخب السعودي من خطة المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر التي ترتكز على الأداء الدفاعي العقيم والمبالغة في تضييق المساحات وعدم التفكير في الضغط الهجومي.

وعانى منتخب مصر من هذه الخطة التي لعب بها كوبر ويعتمد عليها منذ فترة ليست بالقصيرة، ولم يجد الفراعنة أي متنفس هجومي في هذه الطريقة رغم وجود لاعبين أصحاب سرعات مثل محمد صلاح ومحمود تريزيغيه ومحمود كهربا ومروان محسن.

جرأة بيتزي
امتلك المنتخب السعودي الجرأة اللازمة من خلال مدربه الإسباني خوان أنتونيو بيتزي الذي لعب بأداء هجومي واستفاد من سرعات وقدرات لاعبيه بشكل مميز.

وأكد عمرو أنور، مدرب الاتحاد السعودي الأسبق لشبكة ”إرم نيوز“ أن بيتزي مدرب ظهرت بصماته بوضوح على الجانب الهجومي والدفاعي للمنتخب السعودي.

وأضاف: ”المقارنة بين كوبر وبيتزي صعبة لأن كوبر يلعب بنكهة دفاعية بحتة لا يفكر إلا في التعادل أو الفوز بهدف ولا يعرف كيف يضغط ويهز الشباك“.

استغلال الدفاع
نجح المنتخب السعودي في استغلال هفوات وأخطاء الدفاع المصري بشكل واضح.

لم يجد الأخضر السعودي أي معاناة في الوصول لمرمى الحارس عصام الحضري في أكثر من فرصة ومناسبة على رأسها الهدفين وضربة الجزاء التي تصدى لها الحضري وغيرها من الفرص التي كانت محل تهديد لمرمى مصر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com