كأس العالم 2018.. خروج العرب وغزارة الأهداف ومأساة الأرجنتين أبرز عناوين الجولة الثانية للمونديال
كأس العالم 2018.. خروج العرب وغزارة الأهداف ومأساة الأرجنتين أبرز عناوين الجولة الثانية للمونديالكأس العالم 2018.. خروج العرب وغزارة الأهداف ومأساة الأرجنتين أبرز عناوين الجولة الثانية للمونديال

كأس العالم 2018.. خروج العرب وغزارة الأهداف ومأساة الأرجنتين أبرز عناوين الجولة الثانية للمونديال

أُسدل الستار على منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات ببطولة كأس العالم 2018 التي تستضيفها روسيا بعد إقامة منافسات المجموعة الثامنة.

وتنطلق الإثنين منافسات الجولة الثالثة والأخيرة الحاسمة لدور المجموعات بإقامة مباريات المجموعتين الأولى والثانية في المونديال.

وتستعرض شبكة "إرم نيوز" في التقرير التالي أبرز عناوين الجولة الثانية لدور المجموعات ببطولة كأس العالم 2018:

خروج العرب
شهدت الجولة الثانية خروج المنتخبات الأربعة العربية مصر والسعودية بالمجموعة الأولى، والمغرب بالمجموعة الثانية، وتونس في المجموعة السابعة من منافسات كأس العالم.

وتلقت المنتخبات الأربعة الهزيمة الثانية على التوالي بدور المجموعات وبدأت بهزيمة مصر أمام روسيا بنتيجة 1/3، ثم خسارة السعودية أمام أوروغواي 0/1 بالمجموعة الأولى، ثم خسارة المغرب أمام البرتغال 0/1، تلاها خسارة تونس أمام بلجيكا بنتيجة 2/5 في المجموعة السابعة.

وشهدت الجولة 3 أهداف عربية عن طريق محمد صلاح ووهبي الخزري وديلان برون.

سقوط الأرجنتين
عرفت الجولة سقوط منتخب الأرجنتين بهزيمة ثقيلة أمام كرواتيا بنتيجة 0/3، وهي الخسارة التي تركت ردود فعل سلبية لدى جماهير وعشاق راقصي التانغو.

وأصبح منتخب الأرجنتين مهددًا بالخروج المبكر من المونديال بسبب هزيمته القاسية التي تلقاها أمام كرواتيا، وخيب أيضًا منتخب بولندا الآمال وودع المونديال مبكرًا بتلقي هزيمتين متتاليتين.

وتأكد خروج 8 منتخبات من بطولة كأس العالم بشكل رسمي وهي مصر والسعودية والمغرب وبيرو وكوستاريكا وتونس وبنما وبولندا.

انتفاضة البرازيل وألمانيا
شهدت الجولة انتفاضة منتخب ألمانيا حامل اللقب بفوزه على السويد بنتيجة 2/1 في الجولة الثانية للمجموعة السادسة.

وفاز أيضًا منتخب البرازيل على كوستاريكا 2/0، كما انتفض منتخب إسبانيا بحصد فوزه الأول على حساب إيران بصعوبة.

انتفاضة النجوم
عرفت الجولة انتفاضة بعض النجوم الذين صاموا عن التهديف في الجولة الأولى وتألقوا في الجولة الثانية.

وعلى رأس هؤلاء اللاعبين لويس سواريز مهاجم أوروغواي الذي هز شباك السعودية، كما أحرز أيضًا كريستيان إريكسين للدنمارك بخلاف كيليان مبابي مع فرنسا وثنائي كرواتيا لوكا مودريتش وإيفان راكيتيتش بخلاف تسجيل نيمار وشاكيري وخافيير هيرنانديز وسون هيونغ مين ومحمد صلاح ورادميل فالكاو وتوني كروس.

غزارة الأهداف
عرفت الجولة غزارة تهديفية بعدما تم تسجيل 47 هدفًا في 16 مباراة بمعدل يقترب من 3 أهداف في كل مباراة، وكان فوز إنجلترا على بنما بنتيجة 6/1 الأكبر وأيضًا فوز بلجيكا على تونس بنتيجة 5/2.

وشهدت الجولة ثاني هاتريك بالبطولة من نصيب هاري كين مهاجم إنجلترا كما تم احتساب 6 ضربات جزاء أيضًا في هذه الجولة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com