مباراة مصر والسعودية.. بيتزي: سأُعطل محمد صلاح بهذه الطريقة – إرم نيوز‬‎

مباراة مصر والسعودية.. بيتزي: سأُعطل محمد صلاح بهذه الطريقة

مباراة مصر والسعودية.. بيتزي: سأُعطل محمد صلاح بهذه الطريقة

المصدر: فريق التحرير

أكد المدير الفني للمنتخب السعودي، الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، أن لكل مباراة خطتها واستراتيجيتها المختلفة عن باقي المباريات، وهو ما ينطبق على مباراة الغد أمام المنتخب المصري في بطولة كأس العالم 2018.

وأشار بيتزي إلى أنه سيتعامل مع نجم المنتخب المصري محمد صلاح مثلما تعامل مع لويس سواريز مهاجم منتخب أوروجواي من خلال العمل على احتوائه، ولكن ليس بالرقابة اللصيقة والمباشرة.

ويلتقي المنتخبان السعودي والمصري غدًا الإثنين، في الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة الأولى في الدور الأول للبطولة.

وردًا على سؤال عما إذا كان سيعتمد في مباراة الغد على نفس التشكيل والخطة التي اعتمد عليها في المباراتين الماضيتين، أوضح بيتزي، في المؤتمر الصحافي لفريقه اليوم الأحد، قبل مباراة الغد: ”بالنسبة للتشكيلة وطريقة اللعب، قلت في المؤتمرات الصحافية السابقة أننا نتعامل مع كل مباراة على حدة وينبغي لنا دراسة استراتيجية المنافس، هناك بعض النقاط التي يجب أن نركز عليها في المنتخب المصري“.

وعن التغييرات في صفوف الفريق، قال: ”علينا أن نتخذ القرارات قبل المباريات وليس بعدها، وعلينا التأكد من استعدادنا التام للمباراة، نبذل قصارى جهدنا لمعرفة أفضل ما يمكننا عمله“.

وعما ينقص المنتخب السعودي لتقديم أداء هجومي قال: ”عندما يكون لديك القدرة على الهجوم، أفضل هذا، حاولت ذلك مع المنتخب السعودي ولكن هناك حدود دائمًا لما يمكن أن تقدمه في ضوء إمكانيات الخصم أيضًا“.

وتابع بقوله: ”يتحفز الفريق عندما يكون هناك هدف واضح، الهزيمة أمام روسيا تركت إحباطًا كبيرًا لدينا، لكننا عدنا في مباراة أوروغواي بأداء جيد ولم يحالفنا الحظ، الآن، لدينا فرصة جيدة لمواصلة الأداء الجيد ويمكننا تحقيق الهدف الذي سعينا له منذ البداية وهو الفوز“.

وقال: ”سننتقي أفضل تشكيلة ممكنة من بين 23 لاعبًا لكي نقدم مباراة قوية في مواجهة مهمة للغاية بالنسبة لنا ولكل الجماهير السعودية، لا بد من خوض المباراة بأقوى وأفضل تشكيلة، نعرف جيدًا المنتخب المصري وعلاقتي جيدة بالمدرب هيكتور كوبر الذي ترك بصمة جيدة على مدار مسيرته التدريبية مع مختلف الفرق التي تولى تدريبها“.

وأوضح: ”لدينا بعض الإصابات وسننتظر حتى تقييمهم وما إذا كانوا يستطيعون المشاركة وإلا سنستبدلهم“.

وأوضح أنه ”من الصعب جدًا أن نتحدث عن النتائج قبل بداية المباراة، ما يهمني أن يكون المستوى التنافسي مناسبًا للمباراة، علينا أن نعمل لنقدم أفضل ما لدينا وأن نتأكد أننا الطرف الأقوى“.

وعن استفادة الفريق من انتقال ثلاثة لاعبين من المنتخب للعب في إسبانيا ومدى هذه الاستفادة، قال بيتزي: ”نعم هذه التجربة كانت رائعة حتى وإن لم يشارك اللاعبون في المباريات، المولد وسالم الدوسري أحرزا نقلة نوعية منذ خوضهما هذه التجربة، ومن الممكن استمرار التجربة مع أندية تسهم في تطوير هذه التجربة“.

وأضاف قائلًا: ”في المستقبل القريب، سنركز على كأس آسيا، الوقت لم يحن بعد للحديث عن الاستعدادات لبطولة كأس آسيا 2019.. ستكون الفرصة سانحة لتطوير مستوانا في الشهور الستة المقبلة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com