مباراة السعودية وأوروغواي.. هل استفاق بيتزي بعد فوات الأوان؟ – إرم نيوز‬‎

مباراة السعودية وأوروغواي.. هل استفاق بيتزي بعد فوات الأوان؟

مباراة السعودية وأوروغواي.. هل استفاق بيتزي بعد فوات الأوان؟

المصدر: يوسف هجرس- إرم نيوز

جاءت خسارة المنتخب السعودي أمام أوروغواي بهدف نظيف مساء الأربعاء في الجولة الثانية للمجموعة الأولى ببطولة كأس العالم 2018 لتنهي آمال الأخضر في الصعود للدور الثاني للمونديال الذي تستضيفه روسيا.

ونجح المنتخب السعودي في تقديم مباراة رائعة رغم الخسارة أمام أوروغواي وكان أفضل حالاً بكثير مما قدمه في لقاء روسيا بافتتاح النسخة الحالية الذي خسره بخماسية دون رد.

ويبدو أن المدرب الإسباني خوان أنطونيو بيتزي المدير الفني لمنتخب السعودية استفاق بعد فوات الأوان وضياع أحلام الأخضر في المونديال وهو ما تستعرضه ”إرم نيوز“ في التقرير التالي:

تصحيح أخطاء الدفاع

ظهر الدفاع السعودي بصورة أفضل بكثير مما قدمه أمام روسيا، ونجح في التعامل مع خطورة لويس سواريز وإدينسون كافاني ثنائي هجوم أوروغواي.

وقدم المنتخب السعودي أداءً رائعاً على المستوى التكتيكي من خوان بيتزي المدير الفني الذي منح الأخضر السيطرة والاستحواذ وأيضًا نجح في صناعة الفرص على الجانب الهجومي.

واستطاع علي البليهي في الظهور بشكل أكثر جدية وخشونة على هجوم أوروغواي في ظل الأخطاء التي ارتكبها المدافع عمر هوساوي في لقاء روسيا.

مجاملة المعيوف

شهدت مباراة روسيا مجاملة واضحة لحارس المرمى عبدالله المعيوف الذي ظهر بمستوى ضعيف وارتكب أخطاء بالجملة في مباراة الخمسة.

وجاء المستوى الذي قدمه الحارس محمد العويس أفضل كثيرًا مما كان عليه المعيوف وأبعد بضع محاولات خطيرة على المرمى رغم تسببه في كرة الهدف.

وأكد فكري صالح مدرب حراس مرمى منتخب مصر لـ“إرم نيوز“ أن المعيوف حارس كبير ولكن عامل السن يصب في مصلحة العويس.

وأضاف: ”العويس حارس رائع ويقدم مستويات أفضل بكثير مما ظهر عليه المعيوف خلال المباراة الأولى، وأعتقد أنه كان من الأفضل قبل المونديال الاستقرار على الحارس الأساسي“.

المعادلة الهجومية

نجح المنتخب السعودي في تقديم صورة أفضل هجوميًا مع الاعتماد على عامل السرعات والمهارات التي يملكها الجناح هتان باهبيري أحد أفضل لاعبي الأخضر قبل خروجه مصابًا.

وهدد المنتخب السعودي مرمى أوروغواي ببضع محاولات عن طريق باهبيري مع أداء مميز من فهد المولد كان يحتاجه الأخضر في ظل سرعة وموهبة الأخضر الذي افتقد الفاعلية التهديفية.

الضغط واستخلاص الكرات

من اللمحات التي تحسنت أيضًا في الجانب السعودي زيادة الضغط واستخلاص الكرات في وسط الملعب والأداء الذي ظهر به الأخضر على مدار اللقاء.

ونجح عبدالله عطيف في تقديم مباراة قوية وبذل مجهودًا كبيرًا دفاعًا وهجومًا وكاد الأداء يتطور لولا التأثر بخروج لاعب الوسط والقائد تيسير الجاسم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com