موعد مباراة السعودية ضد أوروغواي اليوم والقنوات الناقلة
موعد مباراة السعودية ضد أوروغواي اليوم والقنوات الناقلةموعد مباراة السعودية ضد أوروغواي اليوم والقنوات الناقلة

موعد مباراة السعودية ضد أوروغواي اليوم والقنوات الناقلة

ستشهد تشكيلة السعودية تغييرات جذرية على الأرجح عند مواجهة أوروغواي، اليوم الأربعاء، على أمل محو الصورة السيئة بعد الهزيمة 5-صفر أمام روسيا في افتتاح كأس العالم 2018.. إذ يقام اللقاء بملعب "روستوف أرينا"، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الأولى التى تضم -أيضاً- منتخبى مصر وروسيا.

وتعرض لاعبو السعودية لانتقادات من رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ، كما حدد عادل عزت رئيس الاتحاد السعودي أسماء بعض اللاعبين الذين ظهروا بشكل متواضع في المباراة الأولى مثل الحارس عبد الله المعيوف والمدافع عمر هوساوي ولاعب الوسط يحيى الشهري والمهاجم محمد السهلاوي.

وذكرت تقارير محلية، أن المدرب خوان أنطونيو بيتزي سيجري العديد من التغييرات أبرزها استبدال المعيوف بالحارس محمد العويس والاعتماد على المدافع علي البليهي بدلًا من عمر هوساوي والمهاجم فهد المولد على حساب السهلاوي.

وربما يدفع المدرب الأرجنتيني -أيضًا- بلاعب الوسط هتان باهبري بدلًا من الشهري وقد يقحم عبد الملك الخيبري، المفضل لدى كثير من المشجعين، في خط الوسط لمعاونة الدفاع في مراقبة لويس سواريز وإدينسون كافاني ثنائي هجوم أوروغواي الخطير.

ومن المتوقع استمرار القائد أسامة هوساوي والظهيرين محمد البريك وياسر الشهراني ولاعبي الوسط سلمان الفرج وتيسير الجاسم وسالم الدوسري في التشكيلة الأساسية.

وتحتاج أوروغواي، بطلة العالم مرتين، لتكرار الفوز كما فعلت أمام مصر عندما تفوقت 1-صفر بهدف في اللحظات الأخيرة لضمان التأهل لدور الـ 16 بنسبة كبيرة.

وتسعى السعودية لتجميل صورتها بعد صدمة الافتتاح مستندة إلى فوزها في مواجهتين سابقتين أمام أوروغواي في 2002 و2014.

وتنطلق المباراة، في الخامسة مساء بتوقيت القاهرة، والسادسة بتوقيت مكة المكرمة، والسابعة بتوقيت الإمارات، والرابعة مساء بتوقيت تونس والجزائر.

وسوف يتم نقل المباراة على قناة beIN SPORTS المفتوحة بالإضافة إلى قنوات بي إن ماكس وتحديدا قناتي: beIN MAX HD 1، beIN MAX HD 2.

وسوف يعلق على اللقاء المعلقون، رؤوف خليف، وخليل البلوشي ومحمد بركات.

ويمتلك المنتخب السعودي 4 مشاركات سابقة في نهائيات كأس العالم، إذ خرج من مونديال كأس العالم 1994 بأمريكا، وخرج من مونديال فرنسا 1998 من الدور الأول، وكذلك خرج من الدور الأول في مونديالي كوريا واليابان 2002 وألمانيا 2006.

أما منتخب أوروغواي فقد شارك في نهائيات كأس العالم في 12 مناسبة سابقة، تُوّج خلالها باللقب مرتين، المرة الأولى كانت في المرة الأولى التي يقام فيها كأس العالم عام 1930 إذ كانت نستضيف البطولة، والمرة الثانية كانت في مونديال 1950 والذي أقيم بالبرازيل.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com