أوروغواي لا تضمن شيئًا أمام منتخب السعودية رغم خسارة الافتتاح الثقيلة – إرم نيوز‬‎

أوروغواي لا تضمن شيئًا أمام منتخب السعودية رغم خسارة الافتتاح الثقيلة

أوروغواي لا تضمن شيئًا أمام منتخب السعودية رغم خسارة الافتتاح الثقيلة

المصدر: رويترز

بعدما حققت أوروغواي أول انتصار لها في مبارياتها الافتتاحية بكأس العالم لكرة القدم منذ نحو نصف قرن والهزيمة الكارثية للسعودية في الافتتاح يحاول الفريق القادم من أمريكا الجنوبية التحلي بالتواضع وعدم الشعور بالرضا قبل المواجهة الثانية في المجموعة الأولى يوم الأربعاء.

ورغم سعادتها بالفوز 1-صفر على مصر بهدف متأخر لتكسر لعنة 48 عامًا من الفشل في الفوز بمباراتها الأولى في كأس العالم، عاد لاعبو أوروجواي مباشرة للتدريبات والعمل على التفاصيل الفنية في معسكرها في نيجني نوفغورود.

وقال كارلوس سانشيز لاعب الوسط عن هزيمة السعودية المفاجئة 5-صفر أمام روسيا البلد المستضيف ”شاهدنا المباراة الأولى للسعودية وكانت صعبة عليها“.

وأضاف سانشيز الذي أرسل التمريرة العرضية التي أحرز منها خوسيه خيمنيز هدف الفوز على مصر في الدقيقة 89 يوم الجمعة ”لكن السعودية ما زالت قوية، لن نركن للراحة والاعتماد على قوتنا. نفكر في أنفسنا وكيف نتطور، تُحسم المباريات بتفاصيل صغيرة“.

واتفق المدافع جويرمو فاريلا، وهو مثل سانشيز شارك في مباراته الأولى في كأس العالم على مستوى الكبار يوم الجمعة، على ضرورة التحلي بالتواضع مع ترشيحات لها بصدارة المجموعة خاصة أن المباراة الأخيرة ستكون صعبة ضد البلد المستضيف.

وقال بعد التدريب اليوم الأحد ”روسيا فاجأت الجميع، لكننا نركز فقط على السعودية في الوقت الحالي. إنه فريق جيد والأمر يعتمد علينا لاستغلال نقاط ضعفه“.

ورغم حالة الاسترخاء والسعادة في المؤتمر الصحفي نفى لاعبو أوروغواي شعورهم بأي إرهاق جراء السفر الطويل من أمريكا الجنوبية والانتقال داخل روسيا.

وقال فاريلا الذي سافر فريقه أطول مسافة بين الفرق المشاركة ”كل فريق يسافر كثيرًا، فقط تحصل على راحة وتستعد للمباراة التالية ونحن بخير“.

كما لا يوجد قلق بشأن مستوى المهاجم لويس سواريز الذي أهدر عدة فرص خطيرة ضد مصر.

وقال فاريلا ”إنه بخير، لم يستطع التسجيل لكن كان هناك من سجل، أشعر بالامتنان للعب مع لويس“.

وتملك أوروغواي حق التباهي بين منتخبات أمريكا الجنوبية حتى الآن ضد غريمتها الأرجنتين التي اكتفت بالتعادل 1-1 مع آيسلندا وهزيمة بيرو أمام الدنمارك لكنها تحاول التحلي بالواقعية.

وقال سانشيز عن فوز فرنسا الصعب والذي يصفه البعض بالمحظوظ 2-1 على أستراليا ”إنها كأس العالم، كل الفرق جيدة، بعض الفرق الكبيرة تواجه صعوبة لتحقيق الفوز، انظروا إلى فرنسا كانت الأمور صعبة عليها أيضًا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com