4 تغييرات على تشكيلة المنتخب السعودي أمام أوروغواي بكأس العالم

4 تغييرات على تشكيلة المنتخب السعودي أمام أوروغواي بكأس العالم
Soccer Football - World Cup - Group A - Russia vs Saudi Arabia - Luzhniki Stadium, Moscow, Russia - June 14, 2018 Russia's Aleksandr Golovin celebrates scoring their fifth goal with team mates REUTERS/Grigory Dukor

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

منتخب السعودية بحاجة إلى تغييرات واضحة وفقًا لما أكده المدرب الإسباني خوان بيتزي المدير الفني للأخضر قبل مواجهة أوروجواي يوم الثلاثاء المقبل في كأس العالم.

وما زالت أصداء الهزيمة الثقيلة التي تلقاها منتخب السعودية أمام روسيا بخماسية نظيفة في افتتاح كأس العالم 2018 مستمرة، وتُلقي بظلالها على الأحاديث في الأوساط الكروية السعودية.

وأصبح منتخب السعودية بحاجة إلى تغييرات واضحة، وفقًا لما أكده المدرب الإسباني خوان بيتزي المدير الفني للأخضر قبل مواجهة أوروجواي يوم الثلاثاء المقبل.

وتستعرض ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز الأمور التي تحتاج للتغيير في منتخب السعودية:

مشاركة العويس

أصبحت مشاركة محمد العويس حارس المرمى، الأقرب بعد المستوى المخيب للآمال الذي ظهر به الحارس عبدالله المعيوف في مباراة روسيا.

وعانى المنتخب السعودي من ضعف مركز حراسة المرمى بسبب تقدم سن، وقلة مرونة المعيوف، كما أن العويس ظهر بمستوى جيد خلال المرحلة الماضية.

تغيير دفاعي وحل الليبرو

أصبح المنتخب السعودي بحاجة إلى تغيير دفاعي في ظل الأخطاء الواضحة في عمق الخط الخلفي، إلى جانب الكرات العرضية التي فشل دفاع السعودية في التعامل معها.

وربما يلجأ بيتزي إلى تغيير طريقة اللعب، وإشراك ليبرو، أو إعطاء الكثافة العددية في خط الوسط، خاصة أن المنتخب السعودي لا يتحمل هزيمة ثقيلة أخرى.

وأكد عمرو أنور، مدرب الاتحاد السعودي الأسبق، لشبكة ”إرم نيوز“ أن بيتزي يحتاج إلى صلابة دفاعية، موضحًا أن المنتخب السعودي يحتاج لتصحيح أخطاء الدفاع.

وأشار إلى أن المدرب الإسباني يحتاج لمراجعة أفكاره، خاصة الاندفاع الهجومي، موضحًا أن الأخضر لديه لاعبون جيدون، ولكنهم افتقدوا الثقة بعد خماسية روسيا.

دور كنو

أصبح محمد إبراهيم ”كنو“ لاعب الوسط الصاعد مطلوبًا بشدة من أجل تدعيم خط الوسط بلاعب ارتكاز دفاعي.

ويحتاج المنتخب السعودي للضغط المكثف وسط الملعب، والتركيز على الجوانب الدفاعية، وهو ما يجيده كنو، إلى جانب عبدالله عطيف لإعطاء صلابة أكبر لخط الوسط السعودي.

ابتعاد السهلاوي

أضحى محمد السهلاوي مهاجم منتخب السعودية مهددًا بفقدان موقعه في التشكيلة الأساسية للأخضر في ظل تواضع مستواه خلال المرحلة الحالية.

وكان السهلاوي بعيدًا تمامًا عن مستواه في مباراة روسيا، كما أن مستواه متراجع منذ فترة طويلة، وهو ما جعل أحمد عيد رئيس الاتحاد السعودي يؤكد أن السهلاوي سيتعرض للعقوبات في ظل تدهور مستواه.

ومن المتوقع أن يكون فهد المولد، أو مهند عسيري، الأقرب لقيادة الهجوم السعودي في مباراة أوروجواي، في ظل أداء السهلاوي الهزيل.