كأس العالم.. دب يعزف على الفوفوزيلا احتفالًا بفوز روسيا على المنتخب السعودي (فيديو)

كأس العالم.. دب يعزف على الفوفوزيلا احتفالًا بفوز روسيا على المنتخب السعودي (فيديو)
Soccer Football - World Cup - Group A - Russia vs Saudi Arabia - Luzhniki Stadium, Moscow, Russia - June 14, 2018 Russia's Denis Cheryshev scores their second goal REUTERS/Carl Recine

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

انتشر مقطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي لدب يعزف على ”الفوفوزيلا“ أثناء ركوبه لسيارة ”جيب“ في موسكو بنفس يوم افتتاح كأس العالم ليثير الكثير من الانتقادات عبر العالم.

وانتقدت جمعيات حماية حقوق الحيوانات هذا التصرف غير الطبيعي من حيوان في أحد شوارع موسكو المزدحمة، حيث وقف قائد السيارة ليعزف الدب على الآلة الموسيقية التي اشتهرت بشدة خلال كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا، بينما وقف المارة لالتقاط صور للدب وتسجيل المشهد.

وقال أحد رواد تويتر ”هذا مشهد يكسر القلوب. كيف لهؤلاء أن يضحكوا على تصرف الحيوان؟!“ ، بينما قال آخر: ”معاملة مريعة لحيوان جميل“.

ويأتي هذا المشهد عقب تعرض فريق روسي لانتقادات واسعة أيضًا، قبل شهور عندما استعان بدب في جلب الكرة إلى الملعب لانطلاق مباراة بضربة البداية.

وشهدت مباراة الافتتاح خسارة كبيرة للمنتخب السعودي، أمام أصحاب الأرض بخماسية نظيفة ليعادل المنتخب الروسي فوز البرازيل على المكسيك بالنتيجة ذاتها في افتتاح كأس العالم 1954 في سويسرا.