روسيا ضد السعودية.. تركي آل الشيخ يوجه هجومًا لاذعًا للاعبي المنتخب السعودي (فيديو)‎

روسيا ضد السعودية.. تركي آل الشيخ يوجه هجومًا لاذعًا للاعبي المنتخب السعودي (فيديو)‎

المصدر: فريق التحرير

وجه المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة بالمملكة العربية السعودي هجومًا لاذعًا للاعبي المنتخب السعودي عقب خسارتهم أمام روسيا بخماسية نظيفة في افتتاح كأس العالم 2018.

ونشرت فضائية “العربية” فيديو لآل الشيخ قال فيه: “هؤلاء اللاعبون سودوا وجهي، ولكن هذه هي إمكاناتهم وقدراتهم الضعيفة، وأنا أتحمل المسؤولية كاملة أمام ولي العهد والشعب السعودي”.

وأضاف: “فعلنا كل شيء لهذا الجيل أحضرنا لهم جهازًا فنيًا على أعلى مستوى، وسددنا مستحقاتهم لثلاث سنوات، ولكن هؤلاء قدراتهم محدودة، ولم يؤدوا سوى بجهد يصل إلى 5% فقط من المطلوب منهم”.

وتابع بقوله: “تعرضت لهجوم شديد عندما أكّدت أنه لا يوجد أي لاعب سعودي يستحق أكثر من مليون ريال، والآن ظهر أنني على حق”.

وكشف آل الشيخ عن وجود خطة لتنمية مهارات اللاعبين السعوديين قائلًا: “سنقوم بابتعاث 1000 شاب من سن 12 إلى 16 عامًا، لتعلم أصول الاحتراف بشكل صحيح، قائلًا: “لا يوجد لدينا لاعب محترف بمعنى الكلمة”.

واختتم آل الشيخ تصريحاته قائلًا: “نعد الخطة لبناء منتخب قوي في 2022، ونقطف ثمار هذا الجهد عام 2026”.

وخسر “الأخضر” بخماسية نظيفة أمام روسيا في افتتاح كأس العالم على ملعب لوجنيكي في موسكو يوم الخميس.

وبدأت روسيا البطولة بقوة عقب فوز كبير على المنتخب السعودي في افتتاح البطولة لتنهي مسيرة استمرت تسعة أشهر دون انتصار، وتمنح الدولة المضيفة والجماهير دفعة معنوية كانت في أمسّ الحاجة إليها.

وعادلت هذه النتيجة أعلى انتصار في تاريخ مباريات افتتاح كأس العالم، عندما فازت البرازيل على المكسيك بالنتيجة ذاتها في جنيف العام 1954.

محتوى مدفوع