موعد مباراة السعودية وروسيا في افتتاح كأس العالم اليوم والقنوات الناقلة

موعد مباراة السعودية وروسيا في افتتاح كأس العالم اليوم والقنوات الناقلة

المصدر: فريق التحرير

يواجه المنتخب العربي السعودي منتخب روسيا البلد المضيف في اقتتاح نهائيات كأس العالم روسيا 2018 في لقاء يسعى من خلاله المنتخب العربي في تحقيق المفاجأة وتحقيق نتيجة تبقيه في المنافسة على بطاقة التأهل في المجموعة الأولى التي تضم -أيضًا- منتخبي مصر  وأوروجواي.

وطيلة 20 نسخة من كأس العالم سابقًا تجنب منتخب البلد المضيف الهزيمة في اللقاء الأول وحقق الفوز في 14 نسخة بينما في نسخة 2002 والتي كانت بتنظيم مشترك حقق منتخب كوريا الفوز وتعادل منتخب اليابان.

وفشلت المنتخبات المضيفة في تحقيق الفوز في اللقاء الأول في نسخ..

1966 إنجلترا تعادلت مع أوروجواي

1970 المكسيك عادلت الاتحاد السوفياتي

1982 إسبانيا تعادلت مع الهوندراس

1994 الولايات المتحدة الأمريكية تعادلت مع سويسرا

2002 اليابان تتعادل مع بلجيكا

2010 جنوب أفريقيا تعادلت مع المكسيك

كما أن النسخ العشرين الأولى شهد 19 منها تأهل منتخب البلد المضيف للدور الثاني باستثناء نسخة 2010 إذ خرج منتخب جنوب أفريقيا من الدور الأول في سابقة تاريخية.

وفي حال حقق المنتخب السعودي الفوز في لقائه أمام روسيا فسيسجل إنجازًا تاريخيًا كأول منتخب يتمكن من هزم المنتخب المضيف في أول لقاء في نهائيات كأس العالم.

موعد مباراة السعودية وروسيا في افتتاح كأس العالم اليوم والقنوات الناقلة

مباراة السعودية وروسيا في افتتاح كأس العالم روسيا، سوف تقام في تمام الساعة السادسة بتوقيت المملكة العربية السعودية والبحرين وفلسطين والعراق وقطر، وفي تمام الساعة الخامسة بتوقيت مصر والسودان.

وسوف تتم إذاعة المباراة عبر قناتي بي إن سبورت ماكس 1، وبي إن سبورت ماكس 2، إذ سوف يتولى التعليق رؤوف خليف، وخليل البلوشي، وأحمد الطيب، بينما تذاع المباراة على القنوات المفتوحة الناقلة لكأس العالم، وهي قنوات إيدمان أذربيجان وAZ TV، قناة ZDF ، قناة irib varzesh و irib tv على قمر عرب سات، وعبر قناة TRT 1 HD على القمر التركي.

كما كشفت “bein sports”، عن نقل المباراة عبر قناتها المفتوحة، ووفق ما جاء في جدول البث الخاص بالقناة عبر موقعها الرسمي، فإنه تم تحديد قناة “bein sports” المفتوحة، لإذاعة حفل ومباراة افتتاح مونديال روسيا.

حقائق

ستلعب روسيا أمام السعودية، ضمن المجموعة الأولى بنهائيات كأس العالم لكرة القدم، الخميس.

* المكان: إستاد لوجنيكي

* السعة:80000

* الموعد:الخميس الـ14 من يونيو الساعة الـ 1800 بالتوقيت المحلي

* الحكم: الأرجنتيني نيستور بيتانا

* حقائق رئيسة:

– تشارك روسيا الدولة المضيفة في كأس العالم باعتبارها الأقل تصنيفًا من بين 32 منتخبًا يلعب في البطولة، باحتلالها المركز 70 في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، بينما تأتي السعودية في المركز 67.

– كانت آخر مرة تتجاوز فيها روسيا دور المجموعات في كأس العالم عام 1986، عندما كانت جزءًا من منتخب الاتحاد السوفيتي، بينما كان الظهور الوحيد للسعودية في دور الـ16 عام 1994. ومنذ ذلك الوقت، خسرت السعودية سبع مباريات وتعادلت في مباراتين خلال ثلاث مشاركات لها في كأس العالم.

– فازت السعودية بمباراتين وديتين لها قبل الخسارة في ثلاث مباريات متتالية، وكانت الأخيرة بنتيجة 2-1 أمام ألمانيا حاملة لقب كأس العالم.

– كان آخر انتصار لروسيا في مباراة دولية في أكتوبر/ تشرين الأول 2017، عندما فازت على كوريا الجنوبية 4-2 وديًا.

*المباريات السابقة:

لعب الفريقان معًا مرة واحدة فقط من قبل، وكانت مباراة ودية عام 1993 انتهت بفوز السعودية 4-2.

الأمير محمد بن سلمان يسافر إلى موسكو

قالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” إن الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع غادر إلى موسكو استجابة لدعوة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لزيارة جمهورية روسيا الاتحادية ولقاء فخامته وحضور حفل افتتاح بطولة كأس العالم الحادية والعشرين ومباراة المنتخب السعودي ونظيره الروسي.

محتوى مدفوع