مباراة السعودية وألمانيا.. تيسير الجاسم على رأس 4 مكاسب لـ“الأخضر“

مباراة السعودية وألمانيا.. تيسير الجاسم على رأس 4 مكاسب لـ“الأخضر“

المصدر: كريم محمد- إرم نيوز

خرجت الجماهير السعودية راضية ومتفائلة بأداء منتخب بلادها رغم خسارته أمام ألمانيا بثنائية مقابل هدفٍ، مساء الجمعة، في آخر التجارب الودية للأخضر قبل خوض منافسات بطولة كأس العالم 2018 في روسيا.

وجاء العرض السعودي ليعطي مؤشرات إيجابية للجماهير قبل بداية المنافسات المونديالية وإمكانية ظهور مختلف للصقور في روسيا.

وتستعرض ”إرم نيوز“ أبرز المكاسب التي حصدها المنتخب السعودي رغم الهزيمة أمام ألمانيا:

حاجز الرهبة

كسر المنتخب السعودي حاجز الرهبة الذي كان  يطارد لاعبي الأخضر في مواجهة منتخبات الصف الأول، مثل: ألمانيا، وإيطاليا، وغيرهما.

وأكدت ودية ألمانيا أن اللاعب السعودي تغيرت أفكاره، وأصبح أكثر ثقة بقدراته، وهو ما حدث أيضًا في ودية إيطاليا بأداء قوي ومميز.

ومن المعروف أن منتخب ألمانيا من الفرق المنظمة والجماعية، والتي تعرف الوصول إلى مرمى المنافسين بأقصر الطرق، ولكن المنتخب السعودي لعب بشكل مميز جماعيًا وفرديًا، ووصل إلى المرمى الألماني في أكثر من مناسبة.

تطور هجومي

رغم أن منتخب السعودية لم يسجل في ودية بيرو، إلا أن ودية ألمانيا كشفت عن تطور في الأداء الهجومي للاعبي الأخضر.

وتألق منتخب السعودية هجوميًا أمام ألمانيا، ونجح بصناعة عدة محاولات، وهي نقطة افتقدها الأخضر في ودية بيرو، ولكن وجود الثنائي: تيسير الجاسم، ويحيى الشهري، لعب دورًا مهمًا في التمرير الدقيق، وتوزيع الكرات.

وظهر هناك تبادل رائع للأدوار وسط الملعب، خاصة الانطلاقات عبر الأطراف، سواء من فهد المولد الذي أجاد في دوره كمهاجم وهمي، وأيضاً سالم الدوسري، وسلمان الفرج، عبر الجبهة اليسرى.

دور الجاسم

لا شك أن نجم الودية أمام ألمانيا هو تيسير الجاسم لاعب محور الارتكاز الذي يقدم مستويات أكثر من رائعة، ويبدو في طريقه لتقديم مونديال مميز.

واستطاع الجاسم أن يربط ببراعة بين خطي الوسط والهجوم، ويجيد التمرير وتوزيع الكرة يمينًا ويسارًا، ويعطي زملاءه حالة من الثقة بروحه القيادية وأدائه التكتيكي، إلى جانب حرصه على التسديد، وهو ما يعطي حلًا إضافيًا للمنتخب السعودي.

ونجح الجاسم في الحصول على ضربة جزاء، ثم سجل هدفًا بعد متابعة تصدي الحارس تيرشتيغن لتصويبة محمد السهلاوي، كما صنع فرصة محققة لمحمد السهلاوي قبل نهاية اللقاء.

وقدم الجاسم صاحب الـ33 عامًا أداءً بدنيًا مميزًا يؤكد أن الوضع البدني للاعبي الأخضر عامةً وله بشكل شخصي متميز، ومبشر، قبل ضربة البداية في المونديال أمام روسيا يوم الخميس المقبل.

تألق المعيوف وتحسن دفاعي

شهدت المباراة تألقًا من جانب عبد الله المعيوف حارس المرمى، وتحسنًا واضحًا في الأداء الدفاعي السعودي في مواجهة هجوم ألمانيا السريع، والمنظم.

وجاء أداء المنتخب السعودي الدفاعي ليطمئن الجماهير على إمكانية الخروج بشباك نظيفة أمام روسيا صاحبة الأرض، وتحمل ضغوط الجماهير في أول مباراة بالمونديال.

وأكد خالد الشنيف، المحلل السعودي ، عقب المباراة أن دفاع الأخضر ظهر بصورة طيبة، خاصة خلال الشوط الثاني، موضحًا أن اللاعبين كانوا أكثر تماسكًا، ولعبوا بشكل مميز، وكسروا حواجز الرهبة.

وأشاد الشنيف بالأداء البدني والفني للاعبي المنتخب السعودي، والقدرة الكبيرة على بذل المجهود البدني، والركض حتى نهاية المباراة، والضغط وسط الملعب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com