نادي النصر السعودي يقاضي أحد مشاهير ”سناب شات“.. والجمهور يؤكد أنه مشجع للهلال (فيديو)

نادي النصر السعودي يقاضي أحد مشاهير ”سناب شات“.. والجمهور يؤكد أنه مشجع للهلال (فيديو)

المصدر: فريق التحرير

أعلنت إدارة نادي النصر السعودي، برئاسة سعود السويلم، اليوم السبت، اتخاذ إجراءات نظامية وقانونية بحق أحد الشباب المعروفين على موقع التواصل الاجتماعي ”سناب شات“ بعد تعمده الإساءة للعالمي.

وكتب النادي الأصفر في حسابه الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“: ”بدأت الإدارة القانونية بنادي النصر اتخاذ الإجراءات النظامية والقانونية اللازمة ضد أحد المعرفات على موقع التواصل الاجتماعي ”سناب شات“ بعد وصفه المسيء لنادي النصر“.

هذا، وشدد مجلس إدارة نادي النصر في بيان سابق على حفظ حقوق النادي الأدبية والإعلامية والقانونية وعدم التنازل عنها.

وتداول الجمهور مقطعًا لأحد جماهير نادي الهلال السعودي يعرف نفسه على ”تويتر“ باسم ”ابونوره“، مشددين على أنه المقصود بسبب نشره فيديو يتحدث عن أن المملكة ستطبق قانونًا لحماية الذوق العام، ساخرًا من الأمر، قائلًا: ”مثلًا تلبس قميص نوم وتروح المسجد ترفع صوت المسجل عند الإشارة أو تلبس قميص النصر هذه كلها عقوبات ما بين سجن وغرامة، فاظبط وضعي“.

يناقش مجلس الشورى السعودي خلال جلساته المقبلة مشروع قانون ”حماية الذوق العام“.

ويستهدف مشروع القانون بحسب مقدمه إلى الحد من مظاهر الإساءة للذوق العام في الطرق والمرافق والوسائل الاتصالية، ودعم الجهود التوعوية والتنظيمية التي تستهدف حماية وتعزيز الذوق العام في المجتمع، والحد من الاجتهادات التطوعية بربط مخالفات الذوق العام بنظام واضح يدعم الوقاية من كل ما يخدش الرأي العام من مظاهر.

ويتكون المشروع من أربعة أقسام رئيسية، وهي: الأول الطرق والمرافق العامة، والثاني ما يمارس بحق المساجد والمصليات، والقسم الثالث مخالفات الذوق العام في السلوك العام، أما الرابع مخالفات الذوق العام في الفضاء الإعلامي والوسائط الإلكترونية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com