رحيل تركي آل الشيخ عن النادي الأهلي المصري.. هل هو ”خروج آمن“ بالاتفاق مع الخطيب؟

رحيل تركي آل الشيخ عن النادي الأهلي المصري.. هل هو ”خروج آمن“ بالاتفاق مع الخطيب؟

المصدر: كريم محمد- إرم نيوز

أثار المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية، حالة من الجدل الواسع منذ توليه الرئاسة الشرفية للنادي الأهلي المصري.

ووصلت العلاقة بين آل الشيخ وجماهير الأهلي إلى حالة من الاحتقان الشديد بعد أن دشنت جماهير الأهلي هاشتاغًا عبر ”تويتر“ طالبت خلاله برحيل آل الشيخ عن النادي وهو ما تحقق بالبيان الذي أصدره الأخير وأكد تخليه عن الرئاسة الشرفية.

ويبقى السؤال هل رحيل آل الشيخ بهذه الطريقة كان بالاتفاق مع مجلس الأهلي أم أنه كان مفاجأة لهم وهل ما حدث كان خروجًا آمنًا للرئيس الشرفي للنادي؟ وهو ما تستعرضه ”إرم نيوز“ في التقرير التالي:

تصاعد الأزمة

تصاعدت الأزمات التي يفجرها آل الشيخ في وجه مجلس إدارة النادي الأهلي والتي بدأت من خلال أزمة تصريحاته التي انتقد فيها بعض تصرفات أعضاء المجلس.

واستمرت الأزمة بتصريحاته التي أكد فيها أنه على استعداد لتمويل راتب جهاز فني عالمي بعد الخروج من كأس مصر وهو الأمر الذي أثار غضب المدير الفني حسام البدري.

وجاءت الأزمة الأكبر بإعلان آل الشيخ أنه فضل تعيين الأرجنتيني رامون دياز لتولي تدريب نادي الاتحاد السعودي بدلاً من الأهلي المصري.

انقسام شديد

حدث انقسام شديد بين أعضاء مجلس الأهلي بسبب تصرفات آل الشيخ والصمت تجاهها بشكل أثار استياء الجماهير.

وقاد جبهة الرفض العامري فاروق نائب رئيس النادي بجانب بعض مناصريه مثل رانيا علواني وإبراهيم الكفراوي ومهند مجدي.

تهديدات بالاستقالة الجماعية

وأكد مصدر موثوق داخل الأهلي أن الاجتماع الأخير للمجلس شهد خلافًا حادًا حول كيفية تمويل آل الشيخ الراتب الشهري للمدرب الجديد وطالبت جبهة العامري محمود الخطيب رئيس النادي بإقناع آل الشيخ بإيداع المبلغ الخاص براتب الجهاز الفني لموسمين من الآن.

وحدث خلاف بين مسؤولي الأهلي وآل الشيخ بهذا الصدد وهو ما جمّد ملف المفاوضات مع رامون دياز، قبل أن يطلب نادي الاتحاد التعاقد مع المدرب الأرجنتيني وهو ما حدث.

وحدثت تهديدات بالاستقالة الجماعية من مجلس الإدارة الحالي بقيادة العامري فاروق لإحراج الخطيب أمام الرأي العام الأهلاوي وخاصة في ظل غضب الجماهير من تصرفات آل الشيخ.

وأصبح البيان الذي خرج عن آل الشيخ بمثابة خطوة استباقية من رئيس هيئة الرياضة السعودية، بعد أن لاحظ حدوث انقلاب بين أعضاء المجلس على الخطيب بسببه وتحريك لغضب جماهيري ضد المجلس.

تجميد مشروع القرن

وأصبح مجلس الأهلي بصدد تجميد مشروع القرن الخاص بإنشاء ستاد للنادي ومدينة رياضية بعد انسحاب آل الشيخ من الرئاسة الشرفية للنادي.

وكان مجلس الأهلي قد أعلن بدء خطوات المدينة الرياضية في مؤتمر صحفي موسع وكانت هناك جلسة منذ 10 أيام بين الخطيب وآل الشيخ وبعض المستثمرين ورئيس لإحدى الشركات العقارية الكبرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com