بعد إعلان الصفقة رسميًا.. ماذا سيضيف عبدالله السعيد للنادي الأهلي السعودي؟

بعد إعلان الصفقة رسميًا.. ماذا سيضيف عبدالله السعيد للنادي الأهلي السعودي؟

المصدر: كريم محمد- إرم نيوز

تمت صفقة انتقال عبدالله السعيد صانع ألعاب فريق الأهلي ومنتخب مصر إلى النادي الأهلي السعودي بشكل رسمي، بعد إعلان القلعة الحمراء موافقتها على العرض المقدم من العملاق لشراء عقد اللاعب صاحب الـ33 عامًا.

ويعد عبدالله السعيد أحد اللاعبين الأساسيين في التشكيلة الأهلاوية ومنتخب مصر على مدار الموسمين الماضيين تحديدًا، وأحد نجوم الشباك في الكرة المصرية.

وتبدو آمال جماهير الأهلي السعودي كبيرة في قدرات عبدالله السعيد صانع الألعاب الموهوب والمخضرم.. وهو ما تستعرضه ”إرم نيوز“ في التقرير التالي:

السعيد ومركز 10

يجيد عبدالله السعيد في أداء دور المركز 10 في النادي الأهلي ومنتخب مصر، وهو الأمر الذي يجيد فيه ويلعبه باقتدار مع تطور رائع في الموسمين الأخيرين.

ولمع نجم السعيد في دور المهاجم المتأخر مع الإسماعيلي ثم رحل للأهلي في موسم 2010 – 2011 في صفقة بلغت 10 ملايين جنيه تقريبًا، ولكن السعيد تم توظيفه كلاعب وسط على الأطراف.

ونجح توظيف السعيد في مركز 10 في دور صانع الألعاب مع المدرب محمد يوسف ثم فتحي مبروك والإسباني خوان كارلوس جاريدو، قبل أن يتألق مع الهولندي مارتن يول وحسام البدري.

ولولا أزمة توقيع السعيد لنادي الزمالك، الغريم التقليدي، سرًا لما استغنى الأهلي عن لاعبه الموهوب، ولعب السعيد معارًا لنادي كوبيون بالوسورا الفنلندي وظهر بمستوى طيب.

وعلى مدار مشواره الكروي لعب السعيد بقميص الأهلي المصري 227 مباراة وسجل 67 هدفًا وصنع 54 هدفًا على مدار 7 مواسم، بينما لعب مع الإسماعيلي 142 مباراة وسجل 34 هدفًا وصنع 16 هدفًا.. ولعب السعيد مع كوبيون 7 مباريات وصنع هدفين.

خبرات دولية

يمتلك السعيد خبرات دولية بانضمامه لمنتخب الشباب ثم المنتخب الأولمبي، وانضم للمنتخب الأول منذ عام 2008 وخاض 33 مباراة وسجل 6 أهداف وصنع 8 أهداف.

وامتلك السعيد خبرات دولية نتيجة الفوز بدوري أبطال أفريقيا مرتين مع الأهلي المصري عامي 2012 و2013، والكونفدرالية الأفريقية 2015، والمشاركة ببطولة العالم للأندية مرتين.

تعويض فيتفايزيديس

يراهن جمهور الأهلي السعودي على تعويض غياب اللاعب اليوناني إيوانيس فيتفايزيديس الذي دخل في خلافات كبيرة وأصبح على وشك الرحيل.

وبات السعيد المنقذ لمركز صناعة اللعب في الأهلي ومحورًا مهمًا يعتمد عليه الفريق مع مدربه الأرجنتيني بابلو جويدي المدير الفني الجديد للفريق السعودي.

وقال سيد معوض، مدرب الأهلي السابق، في تصريحات إعلامية خلال الأيام الماضية: إن السعيد ليس له بديل في مصر وهو اللاعب الأفضل في مركزه كصانع لعب محوري.

وأضاف: “ السعيد يملك خبرات وقدرات ليس من السهل أن يوفرها أي لاعب آخر، وهو أمر يجعله من ضمن أفضل اللاعبين في القارة السمراء“.

التسديدات والذكاء التكتيكي

يتسم السعيد بالذكاء التكتيكي والقدرة على رؤية أوسع للملعب وتوزيع الكرات باقتدار.

ويعتمد السعيد على التسديدات وهو ما يجعله يصل إلى التسجيل بشكل أسرع، بجانب إجادته التامة لضربات الجزاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com