مباراة الاتحاد والهلال ستكو أول مواجهة رسمية يقودها رامون دياز مع ”النمور“

مباراة الاتحاد والهلال ستكو أول مواجهة رسمية يقودها رامون دياز مع ”النمور“

المصدر: فريق التحرير

من المقرر أن يستهل الأرجنتيني المخضرم رامون دياز، مسيرته التدريبية الجديدة مع نادي الاتحاد السعودي، الذي أعلن عن تولي قيادته رسميًا، اليوم الأربعاء، ضد ناديه السابق الهلال.

وأعلن نادي الاتحاد المنافس في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، اليوم الأربعاء، تعيين الأرجنتيني رامون دياز مدربًا جديدًا له خلفًا للتشيلي خوسيه لويس سييرا.

وستكون أول مباراة رسمية سيقودها دياز أمام فريقه السابق الهلال على كأس السوبر السعودي.

وكان نادي الاتحاد تُوج بطلًا لكأس الملك وذلك بعد فوزه على نادي الفيصلي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، أما نادي الهلال فهو بطل الدوري السعودي موسم 2017-2018.

وكان نادي الهلال حسم لقب الدوري السعودي برصيد 56 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن النادي الأهلي صاحب المركز الثاني.

وسيخلف دياز، مدرب الهلال السابق، سييرا الذي انفصل عن الاتحاد رغم أنه قاد الفريق القادم من جدة للفوز بكأس ملك السعودية في وقت سابق هذا الشهر. وعين الاتحاد سييرا خلفًا للروماني فيكتور بيتوركا في يوليو تموز 2016.

وأقيل دياز (58 عامًا) من تدريب الهلال في فبراير/ شباط رغم أنه قاده لثنائية الدوري وكأس الملك في الموسم السابق إضافة للتأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا العام الماضي قبل الهزيمة أمام أوراوا رد دايموندز الياباني.

وفاز دياز بالدوري الأرجنتيني ست مرات مع ريفر بليت وقاده لاحراز لقب كأس ليبرتادرويس للأندية في أمريكا الجنوبية عام 1996، كما توج بطلًا للدوري مرة واحدة مع سان لورينزو في 2007 لكنه سيواجه مهمة صعبة في الاتحاد الذي حقق لقبه الثامن والأخير في الدوري عام 2009.

وأنهى الاتحاد، بطل آسيا في 2004 و2005، الموسم المنصرم في المركز التاسع بعد أداء متواضع، لكنه سيشارك رغم ذلك في دوري الأبطال كبطل لكأس الملك.

يشار إلى أن تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة، أعلن عن تكفله بكامل عقد المدرب الأرجنتيني وطاقمه المساعد، لمدة عام قابلة للتجديد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة