بعد تكفل الأمير محمد بن سلمان بالديون الخارجية.. ما الأندية الأكثر استفادة من القرار؟

بعد تكفل الأمير محمد بن سلمان بالديون الخارجية.. ما الأندية الأكثر استفادة من القرار؟
WASHINGTON, USA - JUNE 16: Saudi defence minister and Deputy Crown Prince Mohammed bin Salman is seen during a meeting with United States Secretary of Defense Ashton Carter in Washington, United States on June 16, 2016. (Photo by Pool/Bandar Algaloud /Anadolu Agency/Getty Images)

المصدر: سلمان العنزي - إرم نيوز

ثمن عادل عزت رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ما قام به الأمير محمد بن سلمان ولي العهد بمناسبة الدعم السخي الذي قدّمه للاتحاد السعودي ورابطة دوري المحترفين وللأندية؛ لسداد ديونها الخارجية وللاعبي المنتخب السعودي.

وأكد ”عزت“ أن  الدعم يأتي استمرارًا للدعم المتواصل الذي تجده الرياضة السعودية.

من جانبها قدمت الأندية السعودية شكرها إلى ولي العهد على الدعم الذي قدّمه والذي بلغ مليارًا ومائتين وسبعة وسبعين مليون ريال، وغردت الأندية عبر حساباتها في موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“، حيث كتب حساب أندية الهلال والرائد والتعاون: ”شكرًا سمو ولي العهد“، أما الأهلي فكتب: ”شكرًا أيها القائد الملهم“، فيما غرّد حساب الاتحاد بعبارة ”شكرًا وجه السعد“.

أما النصر فكتب: ”شهامة وكرم.. دعم وعطاء وسخاء بلا حدود.. شباب ورياضة الوطن في قلب ”فخر الوطن“ محمد بن سلمان“.

فيما كتب حساب الشباب: ”شكرًا ولي العهد.. عطاء غير مستغرب“، وكتب نادي الباطن: ”رياضتنا بخير.. بوجودك يا وجه الخير“.

وعلق حساب الاتفاق على الأخبار المفرحة كاتبًا: ”دمت للوطن ولرياضته.. يدًا بيضاء ممتدة بالحب والعطاء.. شكرًا ولي العهد“، أما القادسية فكتب: ”طموحنا عنان السماء بوجود أبو سلمان.. دمت لنا ذخرًا وفخرًا“.

وكتب حساب نادي أحد: عطاء بلا حدود.. شكرًا أبا سلمان، وشارك نادي الحزم بعبارة شكر كتب فيها: دعم كبير من سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لرياضة الوطن.

أما نادي الفتح فكتب عبارة: ”بلسان كل الشباب شكرًا ولي العهد“، وعلق الفيحاء: ”دمت يا سيدي ذخرًا للرياضة والرياضيين“.

وغرد نادي الفيصلي كاتبًا: ”نرقب العليـا ونعانق عنان السماء نصدح بصوت عالٍ دمت فخرًا للوطن ورياضته“.

ويعد قرار ولي العهد السعودي بمثابة طوق النجاة لعديد من الأندية السعودية التي تورطت في ديون مليونية عليها والتي تضررت من هذا الأمر مثل: الاتحاد والنصر اللذان حرما من المشاركة الآسيوية إضافة للهلال الذي كان قريبًا هو الآخر من عدم الحصول على الرخصة الآسيوية إضافة لحرمان الاتحاد من التسجيل فترتي انتقال بسبب تلك الأزمة .

ويعتلي الاتحــاد والنصــر قائمة الأندية الأكثر وقوعًا في فخ الديون والشكاوى.

ويعد نادي الاتحاد هو أكثر تضررا من قضايا الفيفا التي حرمته من التسجيل وهددت تعاقداته، أما اليوم وبعد الانتهاء من تلك الأزمة فستعود النمور من جديد لتعاقداتها القوية خصوصًا بعد أن تولى رئاسة النادي رجل الأعمال الشهير نواف المقيرن .

وبحسب عكاظ، نادي النصر هو الأكثر استفادة من القرار الذي اتخذه الأمير محمد بن سلمان.

مواد مقترحة