”لسنا في سباق سرعة“.. سامي الجابر يفسر تأخر نادي الهلال السعودي في إبرام تعاقدات جديدة

”لسنا في سباق سرعة“.. سامي الجابر يفسر تأخر نادي الهلال السعودي في إبرام تعاقدات جديدة

المصدر: فريق التحرير

فسر سامي الجابر، رئيس نادي الهلال السعودي، أسباب تأخر ناديه في إبرام أي تعاقدات جديدة حتى الآن، وسط غضب الجمهور من هذا الأمر.

وقال الجابر في تصريحات لبرنامج ”الخيمة“، مساء الأحد: ”عندنا جمهور يبحث عن الأفضل في كل شيء، نحن لسنا في سباق سرعة من يتعاقد أسرع، تريد فقط أن تتعاقد مع الأفضل وكلنا نعرف مدرج الهلال ليس سهلًا، التعاقدات يجب أن تكون بحجم النادي، وكنا في نهاية المشوار الدوريات الأوروبية ونحن في حقبة كأس العالم وهذا يخلق صعوبة في الجودة والنوعية، لكن أنا حُملت أمانة ويجب أن أكون دقيقًا في اختيارات مقنعة ترضي الجماهير، علينا التوازن وأن نسيّر الأمور بالطريقة الصحيحة“.

وأضاف: ”مازلت أملك 5 لاعبين أجانب، لدينا خيارات عدة، لا يمكن أن أتعاقد مع لاعبين دون وجود مدرب وعندي أجانب بأداء غير طبيعي، وحتى المدربون ممن جلست معهم يجب أن أمنحهم كل التقارير، ولكنه لن يكون حرًا(المدرب) في تغيير لاعبين نحن مقتنعون بهم“.

وارتبط اسم الهلال بالتعاقد مع أحد المدربين، البرتغالي خيسوس، والبرازيلي كارديلي، في ظل تكتم من الإدارة في الإعلان عن اسم المدرب الذي سيخلف الأرجنتيني خوان بروان.

وذكر الجابر أن الهلال هو الأفضل ماليًّا بين جميع الأندية السعودية، رغم أزمة الديون التي مر بها.

وشدد على ضرورة إحداث توازن في الصرف المالي بالنادي، متابعًا: ”يجب علينا تسيير الأمور بالطريقة الصحيحة“.

وعن تحدثه عن ديون نادي الهلال في الإعلام، وهو ما أغضب البعض، أوضح: ”الجميع يقولون كيف خرجت عن الشفافية وتحدثت عن ديون، ولكن هذه الأمور ممكن تعصف بمستقبل النادي بمنعه من التسجل أو عواقب أكثر، وأنا كرئيس نادي أتحدث بشفافية ولو كان عندي المال السابق اللي يُدفع من أعضاء الشرف كان ممكن أكمل طريقي ونحل المشكلات، ونحن نمثل المملكة وواجهة للبلد في كل المحافل ولا نمثل أنفسنا ولو حرمنا من المشاركة الآسيوية أو نادي آخر هذا لن يعود بالنفع علينا كأندية“.

وكان رجاء الله السلمي، وكيل هيئة الرياضة السعودية للإعلام، قال إن نادي الهلال لن يحصل على الرخصة الآسيوية، حال عدم تسديد ديون النادي البالغة 115 مليون قبل تاريخ الـ30 من يونيو/حزيران المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com