ردود فعل واسعة بعد تكفل الأمير محمد بن سلمان بإنهاء أزمة الديون الخارجية للأندية السعودية
ردود فعل واسعة بعد تكفل الأمير محمد بن سلمان بإنهاء أزمة الديون الخارجية للأندية السعوديةردود فعل واسعة بعد تكفل الأمير محمد بن سلمان بإنهاء أزمة الديون الخارجية للأندية السعودية

ردود فعل واسعة بعد تكفل الأمير محمد بن سلمان بإنهاء أزمة الديون الخارجية للأندية السعودية

ثمّن الجمهور الرياضي السعودي مبادرة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، بتكفّله بسداد ديون أندية كرة القدم في المملكة.

ودشّن الجمهور هاشتاغ "#محمد_بن_سلمان_ينقذ_الأندية" للاحتفاء بالقرار ليتصدر قائمة الموضوعات الأكثر نقاشًا عبر موقع التدوينات المصغرة "تويتر"، اليوم الاثنين.

وكان تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية، أوضح، مساء الأحد، في تصريحات لقناة السعودية الرياضية أن ولي العهد قرر تقديم الدعم المالي للاتحاد السعودي لكرة القدم ولرابطة دوري المحترفين، الذي سيحمل اسم الدوري السعودي للنجوم في الموسم المقبل، وللأندية وللاعبي المنتخب.

وشدد آل الشيخ على أن "الرياضة السعودية قبل لقاء ولي العهد شيء، وبعد لقائنا معه شيء آخر، ونحن فعلًا نرغب في دوري قوي سيكون من أقوى عشرة دوريات في العالم".

وقال عادل عزت، رئيس الاتحاد السعودي، للقناة نفسها، إن إجمالي الدعم المقدم من ولي العهد للأندية السعودية بلغ مليارًا و277 مليون ريال (340.5 مليون دولار تقريبًا).

وذكرت الهيئة العامة للرياضة في بيان عبر تويتر، صباح اليوم الاثنين: "تعاني بعض الأندية السعودية في الوقت الراهن من مشاكل مالية وهذا يتطلب التدخل الفوري والعاجل ودون هذا ستواجه الأندية عقوبات انضباطية قاسية مثل: الحرمان من تسجيل لاعبين أو خصم نقاط أو الهبوط لدرجة أدنى".

وستوجه أموال الدعم لسداد الديون الخارجية على الأندية، ودفع الرواتب المتأخرة للاعبين المحليين والأجانب ولاعبي المنتخب، ولتطوير أعمال رابطة المحترفين، ودعم الاتحاد السعودي وجميع أندية دوري المحترفين والقسم الثاني، ودفع رواتب الحكام الأجانب للموسم المقبل.

وتستعد السعودية لخوض المباراة الافتتاحية لكأس العالم أمام روسيا صاحبة الضيافة في الشهر المقبل وتنافس ضمن مجموعة تضم -أيضًا- مصر وأوروغواي.

وأصدر الاتحاد السعودي بيانًا رسميًا قال فيه: "رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم يرفع آيات الشكر والعرفان لسمو ولي العهد باسمه ونيابة عن أعضاء الاتحاد وأسرة كرة القدم السعودية".

وغرد الإعلامي عادل التويجري، قائلا: "دعم تاريخي.. لتحقيق رؤية وطن".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com