"الطائرة الأرضية".. تقنية جديدة تظهر في مباراة الاتحاد والفيصلي بنهائي كأس الملك.. فما هي؟ (فيديو)
"الطائرة الأرضية".. تقنية جديدة تظهر في مباراة الاتحاد والفيصلي بنهائي كأس الملك.. فما هي؟ (فيديو)"الطائرة الأرضية".. تقنية جديدة تظهر في مباراة الاتحاد والفيصلي بنهائي كأس الملك.. فما هي؟ (فيديو)

"الطائرة الأرضية".. تقنية جديدة تظهر في مباراة الاتحاد والفيصلي بنهائي كأس الملك.. فما هي؟ (فيديو)

كشف فهد إبراهيم الجربوع، نائب رئيس الخطوط الجوية السعودية، عن تقنية جديدة تظهر للمرة الأولى في الملاعب السعودية، وسيشاهدها جمهور نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين الذي سيجمع ناديي الاتحاد والفيصلي، مساء اليوم السبت، على ملعب الجوهرة.

وقال الجربوع في تصريحات لقناة "أبوظبي" الرياضية: "ستشهد احتفالية اليوم تقنية جديد وهي (الطائرة الأرضية) وتنطلق بسرعة 30 كيلو مترًا في الساعة ونأخذ عليها 4 ركاب وتتابع الهجمة وتسير بطول الملعب ذهاب وإياب والتحكم فيها إلكترونيًا من قبل خبراء".

وأضاف: "كنا ننتظر مناسبة كبيرة لتطبيقها ولدينا عدة أفكار وهي أخذت وقتًا طويلًا في الإنتاج وتركيبها وكان المناسب تجريبها في مناسبة كبيرة ولن نجد أفضل من كأس خادم الحرمين الشريفين لتظهر فيه، وسنراها في الدوري السعودي العام المقبل".

وتابع: "الطائرة تأخذ 4 مقاعد وسيتواجد عليها عدد من المشاهير والجمهور الذي فاز في سحب التذاكر".

ويسعى الاتحاد للفوز ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للمرة التاسعة فى تاريخه، لمصالحة جماهيره الغاضبة بعدما أنهى الفريق مشواره فى مسابقة الدورى السعودى بالمركز التاسع، بينما يحلم الفيصلى بحصد اللقب للمرة الأولى فى التاريخ.

ويُعد نهائي الليلة بين الاتحاد والفيصلي هو النسخة الـ43 لبطولة كأس الملك، ويعتبر الأهلي فارس البطولة بتحقيقه 13 لقبًا يليه الاتحاد والهلال بـ8 ألقاب.

البطولة التي تعد الأغلى في الموسم الرياضي السعودي بدأت عام 1958 واستضافها ملعب الصبان في جدة بين الاتحاد والوحدة حيث انتهى اللقاء بفوز الوحدة بأربعة أهداف نظيفة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com