رئيس رابطة الدوري السعودي: إلغاء ميثاق الشرف يزيد من قيمة المسابقة (فيديو)

رئيس رابطة الدوري السعودي: إلغاء ميثاق الشرف يزيد من قيمة المسابقة (فيديو)

المصدر: فريق التحرير

رحب رئيس رابطة الدوري السعودي للمحترفين، مسلي آل معمر، بخطوة إلغاء ميثاق الشرف بين الأندية السعودية، مشددًا على أن هذا الأمر سيزيد القيمة التسويقية للدوري.

وقال آل معمر في تصريحات تلفزيونية، مساء الأحد: ”إذا تكلمنا عن مصلحة الرابطة فالمهم يكون فيه منافسة بين الأندية لأن هذا يصب في مصلحة الدوري، ونحن حريصون يكون فيه صفقات قوية، مسألة ميثاق الشرف كان لي رأي سابق فيها وهي أن القوانين ما يجب أن تحكم الجميع وأحيي إخواني في الرابطة وتركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة، بإلغاء ميثاق الشرف والعودة للوائح والقوانين“.

وأضاف: ”بالطبع هذا سيزيد من قيمة الدوري السعودي، وكمنظم أستفيد من الصفقات والأصداء والحضور الجماهيري وسيساعدنا في سهولة تسويقه“.

وكان تركي آل شيخ صرح في تغريدة له على صفحته الخاصة على منصة التواصل الاجتماعي ”تويتر“، ”بأن من يريد الخروج من هذا الميثاق فهو حر، فقط تم وضعه برغبة من رؤوساء الأندية.

ويعتبر أحد أهم البنود في ”ميثاق الشرف“ هو منع الأندية من التفاوض مع لاعبي المنافس، بالإضافة لعدد من البنود التي تم الإتفاق عليها بين رؤوساء الأندية.

وعن بيان الرابطة الذي طالب الأندية بضرورة تسديد مستحقات لاعبيه قبل التقدم للحصول على الرخصة الآسيوية، أوضح: ”والحصول على الرخصة الآسيوية للأندية حتى لو لم يشاركوا أمر مهم جدًا، وكأنها شهادة تأهيل للمشاركة في الدوري، وكانت المسألة لفت انتباه للأندية بضرورة تسديد الالتزامات وهو ما يدفع النادي للاستقرار بشكل أكبر، أيضًا يهيئ النادي للحصول على الرخصة ورفع قيمة التنظيم في الدوري ولذلك أصدرنا بيانًا بأهمية الالتزامات المالية للاعبين والقضايا التي قد توقع الأندية لحرج كبير.

تسديد الالتزامات للأندية يزيد من استقرارها ويهيئها لاستلام الرخصة الآسيوية، بدلًا من الدخول في تعاقدات جديدة تثقل كاهل النادي وبعضها تكون مبالغ بسيطة تتسبب في إيقاف النادي عن التعاقد لفترة أو فترتين“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com