فرق الصدارة في السعودية تسعى لفوز رابع على التوالي
فرق الصدارة في السعودية تسعى لفوز رابع على التواليفرق الصدارة في السعودية تسعى لفوز رابع على التوالي

فرق الصدارة في السعودية تسعى لفوز رابع على التوالي

الرياض - تعود عجلة الدوري السعودي لكرة القدم للدوران الخميس، بعد توقف دام 10 أيام بسبب معسكر المنتخب السعودي في لندن، حيث يسعى كل من الشباب والنصر حامل اللقب والاتحاد إلى تحقيق فوزه الرابع على التوالي.

تفتتح المرحلة الرابعة الخميس، فيلعب الفيصلي مع هجر والرائد مع التعاون، ويلتقي الجمعة الهلال مع نجران والاتحاد مع العربة والشباب مع الشعلة، والسبت النصر مع الفتح والأهلي مع الخليج.

يتصدر الشباب الترتيب برصيد 9 نقاط بفارق الأهداف أمام والنصر والاتحاد، مقابل 7 نقاط للهلال و6 نقاط للفيصلي.

الشباب الذي يتربع على القمة يبحث عن فوز جديد يحافظ من خلاله على الصدارة، في حين يسعى الشعلة إلى العودة بنتيجة إيجابية سواء الفوز أو التعادل.

ووفقا لمستوى الفريقين، فإن الشباب هو الطرف الأفضل وسيكون الأقرب لتحقيق الفوز.

وتغلب الشباب حتى الآن على الخليج والفتح وهجر، ويسعى بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورايس إلى تحقيق الفوز الرابع، والذي سيلعب بطريقته المعتادة التي تطغى عليها النزعة الهجومية لحسم المباراة وإحباط أي مفاجأة محتملة، معولا على الحارس وليد عبدالله وماجد المرشدي وحسن معاذ وعبده عطيف ونايف هزازي والثنائي البرازيلي رافينيا وروجيريو.

أما الشعلة، فيدخل المباراة وهو في المركز الثاني عشر بنقطة يتيمة جمعها من 3 مباريات حيث خسر أمام الهلال والاتحاد وتعادل أمام الخليج ويأمل الفريق بقيادة مدربه الروماني إيسبيو تودور في تحقيق فوزه الأول أو على الأقل العودة بنقطة التعادل خصوصا في ظل قوة المنافس.

كما يأمل الاتحاد في تجاوز عقبه ضيفه العروبة وحصد النقاط الثلاث عندما يلتقيان على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في مباراة لن تكون سهلة على الفريقين سيما في ظل المستويات المميزة التي قدمها العروبة في الجولات الماضية.

والاتحاد صاحب الأرض والجمهور يريد أيضا تحقيق الفوز الرابع على التوالي والبقاء ضمن فرق الصدارة في الوقت الذي يتطلع خلاله العروبة إلى مواصلة عروضه القوية ونتائجه الايجابية.

وقد تغلب الاتحاد حتى الآن على الفيصلي والفتح والشعلة ويحاول بقيادة مدربه المؤقت المصري عمرو أنور إلى حصد النقاط الثلاث معتمدا على فواز القرني ومحمد قاسم وأحمد عسيري وصالح القميزي ومحمد نور وجمال باجندوح وعبدالفتاح عسيري ومختار فلاته، إلى جانب الأردني محمد الدميري والمالي سامبا دياكيتي والبرازيلي ماركينيو والعاجي ديديه ياكونان.

من جهته، يحتل العروبة المركز السادس برصيد 6 نقاط من فوزين على التعاون والرائد بعد خسارة أمام الهلال في الجولة الأولى بقيادة مدربه الفرنسي لوران بانيد.

ويستضيف النصر حامل اللقب الفتح على استاد الملك فهد الدولي بالرياض ساعيا إلى فوز رابع يبقيه شريكا في الصدارة، وتبدو كفته هي الأرجح وسيكون الأقرب لتحقيق الفوز.

ويسعى الهلال إلى حصد النقاط الثلاث عندما يستضيف نجران على الملعب ذاته أيضا في المباراة التي كان من المفترض إقامتها في نجران ولكن بعد موافقة الأخير تم نقلها للرياض تقديرا لمشاركة الهلال في نصف دوري أبطال آسيا.

ويبحث الهلال عن الفوز قبل التفرغ للبطولة الآسيوية والبقاء في صلب المنافسة على الصدارة التي فقدها بعد تعثره أمام الأهلي بالتعادل في المرحلة الأخيرة، حيث يأمل مدربه الروماني ريجيكامف في استعادة نغمة الفوز وتشديد الخناق على فرق الصدارة قبل التفرغ التام لمواجهته المرتقبة أمام العين الإماراتي في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com