الأهلي السعودي للجنة الحكام: لن نتحمل المزيد من الأخطاء

الأهلي السعودي للجنة الحكام: لن نتحمل المزيد من الأخطاء

طالت انتقادات جديدة لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم لكن هذه المرة من النادي الأهلي الذي أكد أنه لن يستطيع تحمل المزيد من الأخطاء في الفترة المقبلة ”كبيرة كانت أو صغيرة“.

وتعادل الأهلي بدون أهداف مع غريمه الهلال في مباراة قمة بالجولة الثالثة الأحد الماضي بالرياض لكن الفريق المنتمي لمدينة جدة يرى أن الحكم تغاضى عن طرد ثلاثة لاعبين من منافسه.

وأعلن الأهلي في بيان: ”نظراً للأخطاء التحكيمية الفادحة التي صاحبت لقاء الأهلي والهلال من قبل حكم المباراة وغيبت المنطق والمقبول وتجاوز فيها الضرر نتيجة المباراة إلى سلامة لاعبينا الذي تعرضوا لحالات مخاشنة أغفل بسبب ثلاث حالات طرد مستحقة،فإن إدارة الأهلي تود أن توجه رسالة واضحة وصريحة ومعلنة إلى لجنة الحكام ونحن على أعتاب خوض الجولة الرابعة مفادها بأننا لن نتحمل المزيد من الأخطاء التحكيمية كبيرة كانت أم صغيرة“.

وتابع البيان أنه إذا لم يكن بوسع لجنة الحكام القيام بواجباتها على أكمل وجه حينها فقط يكون الحل بفتح الباب للأندية للاستعانة بالحكام الأجانب دون إلزامها بالعدد المعلن مؤخراً.

ويسمح لكل فريق بالتقدم بطلب للاستعانة بحكام أجانب خمس مرات على مدار الموسم بينما كان المسموح ثلاث مرات في الموسم الماضي.

لكن ورغم مرور ثلاث جولات فقط تعرضت لجنة الحكام لانتقادات حادة من بعض الأندية منها من النصر حامل لقب الدوري الذي طالب أيضاً بزيادة عدد مرات طلب حكام أجانب خلال الموسم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com