جوائزها تصل إلى مليوني جنيه.. تفاعل واسع بين المصريين على بطولة ”بلاي ستيشن“ تركي آل الشيخ (صور) – إرم نيوز‬‎

جوائزها تصل إلى مليوني جنيه.. تفاعل واسع بين المصريين على بطولة ”بلاي ستيشن“ تركي آل الشيخ (صور)

جوائزها تصل إلى مليوني جنيه.. تفاعل واسع بين المصريين على بطولة ”بلاي ستيشن“ تركي آل الشيخ (صور)

المصدر: عبدالله المصري- إرم نيوز

أثارت بطولة ”البلاي ستيشن“ التي أطلقها تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية ورئيس الاتحاد العربي، تفاعل المصريين وغضب السعوديين في الوقت ذاته كونها قاصرة على أبناء القاهرة فقط.

وتنطلق بطولة الألعاب الإلكترونية «بلاي ستيشن» على كأس المستشار تركي آل الشيخ بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والاتحاد المصري لكرة القدم في الفترة من 13 وحتى 15 مارس على الصالة المغطاة باستاد القاهرة.

ورصد آل الشيخ الجوائز المادية للفائزين كالتالي قيمة مليوني جنيه مقسمة إلى 500 ألف جنيه لصاحب المركز الأول و300 ألف لصاحب المركز الثاني، و150 ألفًا لصاحب المركز الثالث، و50 للرابع، كما سيتم توزيع مليون جنيه على 100 متسابق بواقع 10 آلاف من المركز الخامس حتى الـ 105.

وحظيت البطولة بقبول واسع بين المصريين وتفاعل آلاف النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مع البطولة معتبرينها فكرة جيدة للشباب المصري المهتم باللعبة.

وعلق أحد المغردين قائلًا: ”شكرًا لآل تركي والخير اللي هل علينا وبيشوف مواهب الشباب“، بينما انتقد البعض البطولة قائلًا: ”كنا نتمنى مسابقة مفيدة“ مقللًا من قيمة البطولة.

كما تفاعل الفنان المصري محمد هنيدي، مع البطولة وكتب عبر حسابه على موقع التغريدات القصيرة تويتر: ”يلا يا معالي المستشار هتحداك في جيم فيفا في بطولة الألعاب الإلكترونية بس بلاش ونبي تديني الدراع البايظ اللي مابيشوطش“.

لكن على الجانب الآخر أثارت البطولة غضب السعوديين كونها تخصص مبلغ مليوني جنيه للفائز بالبطولة ولم يشارك فيها السعوديون.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com