الأهلي يتعادل مع الهلال والاتحاد يلتحق بفرق الصدارة

الأهلي يتعادل مع الهلال والاتحاد يلتحق بفرق الصدارة

الرياض – منح الاتحاد مدربه المصري الجديد عمرو أنور بداية مظفرة لمشواره مع الفريق بعد فوزه 3-1 خارج ملعبه على الشعلة، بينما فقد الهلال أول نقاط له في الموسم الجديد بدوري المحترفين السعودي لكرة القدم بتعادله بدون أهداف مع الأهلي الأحد.

وحافظ الاتحاد على علامة النجاح الكاملة ورفع رصيده إلى 9 نقاط من ثلاث مباريات بعدما هز ماركينيو ومختار فلاتة وعبد الفتاح عسيري الشباك. وسجل ماجد العمري هدف الشعلة الوحيد في بداية الشوط الثاني.

وعين أنور مدربا للاتحاد بعد استقالة خالد القروني الأسبوع الماضي عقب الخروج من دوري أبطال آسيا على يد العين الإماراتي.

وافتتح البرازيلي ماركينيو التسجيل للاتحاد على ملعب الشعلة في الخرج قبل ثلاث دقائق على نهاية الشوط الأول، قبل أن يدرك العمري التعادل لأصحاب الأرض من ضربة رأس بعد اربع دقائق من بداية الشوط الثاني.

وعزز المهاجم الدولي فلاتة تقدم الفريق القادم من جدة في الدقيقة 73 بعد كرة هيأها له عسيري.

ورد فلاتة الهدية لعسيري ليكمل ثلاثية الاتحاد في الدقيقة الأخيرة.

وانضم الاتحاد إلى الشباب والنصر حامل اللقب في صدارة الترتيب بينما يحتل الهلال المركز الرابع برصيد سبع نقاط مقابل خمس نقاط للأهلي في المركز السابع.

ولم يجر لورينتيو ريجيكامب مدرب الهلال العديد من التغييرات على التشكيلة التي تعادلت بدون أهداف مع السد القطري في الدوحة الاسبوع الماضي لتتأهل لقبل نهائي دوري أبطال آسيا وأخفق فريق المدرب الروماني في هز الشباك للمباراة الثانية على التوالي.

لكن في الشوط الأول المليء بالالتحامات أشهر الحكم أحمد فقيهي البطاقة الصفراء خمس مرات بواقع اربع انذارات للهلال وواحد للأهلي.

وكان الأهلي الفريق الأفضل أمام نحو 18 ألف مشجع في استاد الملك فهد بالرياض وتصدى الحارس عبد السديري لمحاولة المهاجم السوري عمر السومة بعد سبع دقائق ثم سدد تيسير الجاسم كرة من ركلة حرة حادت قليلا عن المرمى.

واقترب سعيد المولد الظهير الايمن للأهلي المنضم مؤخرا لتشكيلة منتخب السعودية والمهاجم الهولندي مصطفى الكبير من التسجيل وتصدى السديري لمحاولة أخرى من المدافع أسامة هوساوي قبل دقيقتين على نهاية الشوط الأول.

وواصل الأهلي تشكيلة خطورة في الشوط الثاني وعاد السديري ليتألق مجددا ومنع النيجيري البديل اسحاق بروميس من التسجيل في الدقيقة 69 بينما كانت أقرب فرصة للضيوف عن طريق السومة بضربة رأس مرت فوق المرمى مباشرة قبل ثلاث دقائق على النهاية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com