الشباب يثأر من الاتحاد والنادي الأهلي يكتسح التعاون وهكذا أصبح ترتيب الدوري السعودي (فيديو)

الشباب يثأر من الاتحاد والنادي الأهلي يكتسح التعاون وهكذا أصبح ترتيب الدوري السعودي (فيديو)

المصدر: رويترز

أهدر نادي الاتحاد فرصة التقدم في جدول ترتيب الدوري السعودي، وبقي بلا انتصار للمباراة الرابعة على التوالي، بعدما تعرض لخسارة كبيرة أمام الشباب في الجولة 23 من دوري المحترفين.

وسجل التشيلي سيباستيان أوبيلا هدفين بواقع هدف في كل شوط، كما أضاف الجزائري محمد بن يطو هدفًا، ليخرج الشباب بالفوز بثلاثية.

وحضر تركي آل الشيخ، رئيس مجلس الهيئة العامة للرياضة، وجلس وسط المشجعين، وإلى جانب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، مدرب السعودية.

وتجمّد رصيد الاتحاد عند 30 نقطة بالمركز الخامس مقابل 29 للشباب، الذي تقدم إلى المركز السادس بعدما فاز لأول مرة في خمس مباريات.

وثأر الشباب لخسارته 3-1 أمام الاتحاد في دور الثمانية لكأس الملك، يوم الجمعة الماضي.

وفي نفس السياق، سحق الأهلي ضيفه التعاون 5-1 ليفرض الضغط على الهلال المتصدر، بينما تفوق الشباب 3-صفر على الاتحاد في دوري المحترفين السعودي لكرة القدم، اليوم الخميس.

وتعاون الثلاثي الهجومي مهند عسيري وليوناردو سوزا وعبد الفتاح عسيري في تسجيل أول ثلاثة أهداف للأهلي في 36 دقيقة.

ورغم إضافة حسين المقهوي وسلمان المؤشر هدفين في الشوط الثاني، إلا أن الأهم تمثل في مشاركة السوري عمر السومة، هداف الدوري في آخر ثلاث سنوات، بعد غياب دام ثلاثة أشهر بسبب الإصابة وخاض آخر 14 دقيقة.

ودخل السومة اللقاء بعد التقدم 5-صفر، لكنه كان يحظى بدعم كبير من المشجعين مع كل محاولة أو تسديدة.

وجاء هدف التعاون الوحيد في التسديدة الأخيرة في الوقت بدل الضائع، عن طريق عبدالعزيز البيشي من حافة المنطقة.

وأصبح رصيد الأهلي 45 نقطة من 22 مباراة وبفارق نقطة واحدة عن الهلال حامل اللقب، الذي يواجه الفيصلي ثالث الترتيب، غدًا الجمعة. وبعد ذلك سيتبقى لكل فريق أربع مباريات وسيلتقي الفريقان معًا.

وفي وقت سابق أهدر روني فرنانديز هداف الدوري ركلة جزاء قرب النهاية ليخسر الفيحاء 3-2 أمام الفتح.

وتقدم نواف الصبحي بهدف مبكر للفيحاء بعد دقيقتين، لكن الفتح رد بتسجيل ثلاثة أهداف عن طريق جواو بيدرو ونواف الصبحي بطريق الخطأ في مرماه وماجد هزازي من ركلة جزاء.

وقلص جوناثان جوميز الفارق للفيحاء بعد مرور ساعة من اللعب، لكن التشيلي فرنانديز، هداف الدوري برصيد 11 هدفًا وبفارق هدف واحد عن السومة، أهدر فرصة إدراك التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة 83.

وتجمد رصيد الفيحاء عند 28 نقطة في المركز التاسع وبفارق نقطة واحدة عن منافسه سابع الترتيب، بعدما فاز لثالث مرة في خمس مباريات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة