هل تكون قنوات Ksa Sports بداية المشروع السعودي لإسقاط Bein Sports؟

هل تكون قنوات Ksa Sports بداية المشروع السعودي لإسقاط Bein Sports؟

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

أصبح مشروع قنوات Ksa Sports الجديدة محط أحاديث الجماهير السعودية والعربية في ظل البداية العملاقة التي تقوم بها هذه القناة من أجل تقديم رسالة إعلامية مختلفة في الوسط الرياضي.

وأصبح الجميع يترقب الخطوات المقبلة لمشروع قنوات Ksa Sports في الاستحواذ على بث البطولات الكبرى بعدما أعلنت الهيئة الرياضية السعودية إذاعة الدوري السعودي، وأيضًا الحصول على حقوق بث المصارعة الحرة.

وأصبح السؤال: هل تُعد قنوات Ksa Sports بداية المشروع السعودي لإسقاط قنوات Bein Sport القطرية التي استحوذت على أغلب البطولات خلال الأعوام الماضية؟ هذا ما تحاول شبكة ”إرم نيوز“ الإجابة عنه في السطور التالية:

مشروع عملاق.

يبقى هذا المشروع عملاقًا، وتبحث خلاله الهيئة الرياضية السعودية عن إنشاء هذا الكيان الإعلامي الضخم للمنافسة على بث البطولات.

ويسعى مسؤولو الهيئة الرياضية السعودية -وعلى رأسهم تركي آل الشيخ رئيس الهيئة- من خلال هذه القنوات لمنافسة Bein Sport القطرية خاصة في ظل الخلافات السياسية التي تجمع بين دول التحالف الخليجي وقطر بسبب السياسات غير المنضبطة التي تمارسها الأخيرة.

وأكد الدكتور صفوت العالم، الأستاذ بكلية الإعلام في جامعة القاهرة، لشبكة ”إرم نيوز“ أن الإعلام الرياضي يعد أحد الأسلحة المؤثرة بقوة في العمل الإعلامي واهتمامات الشعوب، خاصة أن Bein Sport نجحت خلال السنوات الماضية في إعطاء دولة قطر قوة إضافية وخفية أطلت بظلالها على قدرات هذه الدولة.

وأشار إلى أن إنشاء قنوات رياضية عربية منافسة سيكون عاملًا مهمًا من أجل إسقاط سيطرة “ Bein Sport“، وتقليل سيطرته ولو بعد سنوات، وهو أمر مهم للغاية، خاصة أن سياسة الاحتكار صعبة للغاية على الشعوب العربية العاشقة للرياضة بصفة عامة وكرة القدم بصفة خاصة.

.ضربة Bein Sport

ستكون قنوات ksa sports بداية توجيه ضربات حقيقية لقنوات “ Bein Sport “ من خلال جذب الكفاءات الإعلامية المؤثرة والمهمة.

وتأثرت “ Bein Sport“ بشكل واضح برحيل أبرز معلقيها، على رأسهم المعلّق السعودي فهد العتيبي، وأيضًا المعلّق فارس عوض بخلاف أن القنوات السعودية الجديدة نجحت بجذب أسماء لامعة، مثل علي سعيد الكعبي، ومدحت شلبي.

.سيطرة إعلامية

يسعى مسؤولو الهيئة الرياضية السعودية إلى إنهاء السيطرة الإعلامية التي تتحكم فيها “ Bein Sport“.

ويأمل مسؤولو الهيئة الرياضية السعودية الدخول بقوة في المنافسة على بث البطولات الكبرى، خاصة أن هذه البطولات ظلت تحت احتكار القناة القطرية.

.أحلام قادمة

تبقى هناك أحلام قادمة بالنسبة لقنوات Ksa Sports من أجل هز سيطرة Bein Sport، خاصة أن القنوات السعودية تملك أحلامًا ضخمة.

وتسعى القنوات السعودية إلى السيطرة على بث البطولات ومحاولة إذاعة الدوريات الكبرى في أوروبا والبطولات المهمة على المستويين القاري والإقليمي، وعلى رأسها البطولة العربية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com