السعوديتان روح العرفج ومشاعر الرشيد.. كفاح من أجل رخصة التدريب c (صور)

السعوديتان روح العرفج ومشاعر الرشيد.. كفاح من أجل رخصة التدريب c (صور)

المصدر: فريق التحرير

تداول الجمهور الرياضي السعودي، خبر مشاركة اللاعبتين السعوديتين روح العرفج ومشاعل الرشيد، في فعاليات دورة الاتحاد الدولي لمدربات كرة القدم النسائية، من أجل الحصول على رخصة التدريب C، والتي أقامتها الإدارة الفنية في اتحاد الكرة الإماراتي لمدة 5 أيام بمقر الاتحاد بالخوانيج في دبي، وبمشاركة 26 مدربة من الإمارات والسعودية والأردن وتونس، إلى جانب مشاركة لاعبات منتخب الإمارات الوطني الأول للسيدات.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة ”الوطن السعودية“، فقد أشرفت على محاضرات الدورة، محاضرة الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“ البلجيكية أني نيو، فيما افتتح الدورة الأمين العام المساعد للشؤون الفنية، إبراهيم النمر والمدير الفني لاتحاد الكرة عبيد الشامسي.

وجاء تنظيم الدورة بالتعاون بين لجنة كرة السيدات وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية. وتندرج هذه الدورة ضمن برامج دعم الفيفا للاتحاد الإماراتي لتطوير كرة القدم للسيدات، وتهدف إلى إعداد المدربات اللاتي سيشرفن على تدريب الفتيات في مراكز التدريب التابعة للجنة كرة القدم للسيدات.

وأكد النمر أن اتحاد الكرة يمتلك كل عناصر ومقومات النجاح، التي تجعله قادرًا على تنظيم واستضافة الدورات التدريبية، التي يشرف عليها الاتحادان الآسيوي والدولي، في سبيل تطوير نشاط الكرة النسائية، مشيدًا بالدعم الذي تحظى به كرة القدم للسيدات من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، وحرصه على تنظيم الدورات التطويرية للمدربات، التي من شأنها أن تعمل على زيادة المعلومات والنواحي الفنية للمدربات الوطنيات.

وتسجل المرأة السعودية حضوراً لافتاً في الرياضة المحلية والدولية، بداية من تولي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان منصب وكيلة رئيس الهيئة العامة للرياضة، ورئيس الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية.

واتجهت المرأة السعودية نحو الرياضة الأكثر متابعة واهتمامًا ونشاطًا ألا وهي كرة القدم، فبعد السماح للمرأة السعودية بالوجود في ملاعب كرة القدم، سمح الاتحاد السعودي لكرة القدم بدخول العنصر النسائي في عضوية الاتحاد من خلال تعيين أضواء العريفي عضوة في لجنة المسؤولية الاجتماعية والمشاركة الجماهيرية؛ لتفتح الباب على مصراعيه لوجود المرأة السعودية بفاعلية في بقية الاتحادات، ويكون لها دور فعال ومشاركة إيجابية تخدم من خلاله الرياضة السعودية التي بدأت تشكل صناعة بحد ذاتها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com