مباراة الأهلي والتعاون.. ”الراقي“ يسعى لمواصلة الضغط على نادي الهلال في ترتيب الدوري السعودي

مباراة الأهلي والتعاون.. ”الراقي“ يسعى لمواصلة الضغط على نادي الهلال في ترتيب الدوري السعودي

المصدر: رويترز

سيرحب النادي الأهلي بعودة هدافه السوري عمر السومة قبل أن يستضيف التعاون، غدًا الخميس، في جدة، مع سعيه لاستعادة توازنه من أجل مواصلة الضغط على الهلال المتصدر في الجزء الأخير من الموسم.

ويملك الأهلي 42 نقطة من 21 مباراة بفارق أربع نقاط خلف الهلال حامل اللقب، الذي يواجه الفيصلي بعد غد الجمعة، قبل خمس جولات على نهاية الموسم.

ومن المرجح أن تشهد مباراة التعاون أول ظهور للسومة منذ ثلاثة أشهر غاب خلالها بسبب إصابة في الكاحل، وحث المهاجم السوري جماهير الأهلي على ملء استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة من أجل دعم الفريق الذي انتصر مرة واحدة في آخر ثلاث مباريات في الدوري.

وكتب السومة، هداف الأهلي في الدوري هذا الموسم بعشرة أهداف، في حسابه على تويتر هذا الأسبوع ”جمهورالأهلي الحبيب أشكر مشاعركم ومحبتكم.. الفريق بحاجة (إليكم) وحضوركم أكبر دافع لتحقيق بطولة الدوري وكل البطولات“.

وسيفقد سيرجي ريبروف، مدرب الأهلي، جهود البرازيلي كلاوديمير وسعيد المولد بعد إيقاف كل منهما أربع مباريات بسبب سوء السلوك خلال التعادل 1-1 مع الفيحاء في الجولة السابقة، وهي نتيجة تسببت في زيادة الفارق بين الأهلي والهلال إلى أربع نقاط.

وتنتظر الهلال مهمة صعبة بعد غد الجمعة أمام الفيصلي صاحب المركز الثالث برصيد 33 نقطة في الظهور الأول لمدربه الأرجنتيني المؤقت خوان براون الذي سيقود الفريق لنهاية الموسم عقب إقالة مواطنه رامون دياز.

وفقد دياز منصبه عقب الهزيمة أمام الاستقلال الإيراني في دوري أبطال آسيا الأسبوع الماضي، رغم أن القرار بدا مفاجئا بالنظر لوجود الهلال في صدارة الدوري إضافة لفوزه بثنائية الدوري وكأس ملك السعودية الموسم الماضي وتأهله لنهائي دوري الأبطال تحت قيادة المدرب الأرجنتيني.

وقد يستعيد الهلال لاعب الوسط سلمان الفرج والمهاجم السوري عمر خربين عقب عودتهما للتدريبات الجماعية في الأيام القليلة الماضية بعد التعافي من الإصابة.

وفي مباريات أخرى، يحل الاتحاد، الساعي لوضع حد لثلاث تعادلات متتالية، ضيفًا على الشباب صاحب المركز الثامن باستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض غدا الخميس.

ويملك الاتحاد 30 نقطة في المركز الخامس وسينتظر تعثر النصر، الذي يتقدم عليه بنقطة واحدة، في مباراته أمام الرائد متذيل الترتيب يوم السبت من أجل التقدم نحو المراكز المؤهلة لدوري الأبطال.

وفي صراع النجاة من الهبوط يلتقي الاتفاق (26 نقطة) مع أُحد صاحب المركز قبل الأخير (18) بعد غد الجمعة في الدمام بينما يلعب القادسية (19) في ضيافة الباطن (24).

ويلتقي الفتح مع الفيحاء غدا الخميس في مباراة بين فريقين في وسط الترتيب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com