العين يكرر فوزه على الاتحاد ويتأهل للدور قبل النهائي

العين يكرر فوزه على الاتحاد ويتأهل للدور قبل النهائي

مكة – أكد العين الإماراتي تفوقه وتغلب 3-1 خارج ملعبه على الاتحاد ليكرر فوزه على الفريق السعودي 2-0 في لقاء الذهاب الأسبوع الماضي ويتأهل لقبل نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم الثلاثاء.

وفاز العين – أول بطل لدوري الأبطال بشكله الجديد في 2003 – في مجموع مباراتي الذهاب والإياب 5-1 وسيلعب ضد الهلال السعودي في مواجهة من العيار الثقيل بالدور قبل النهائي.

وأقيمت المباراة في مكة المكرمة أمام مدرجات خالية تنفيذا لعقوبة على الاتحاد بسبب شغب جماهيره لكن النادي السعودي افتقد بوضوح جماهيره المتحمسة واللعب على أرضه في جدة.

وفي الجهة الأخرى، أكد مهاجمو العين قوتهم مجددا ورغم تقدم الاتحاد بهدف سجله الفريق الاماراتي بالخطأ في مرماه إلا أنه بدا خطيرا دائما في الهجمات المرتدة.

وقام البرازيلي ماركينيو لاعب الاتحاد بعمل جيد وتجاوز فارس جمعة قائد العين وأرسل كرة عرضية منخفضة حولها المدافع إسماعيل أحمد بالخطأ في مرمى فريقه ليضع الفريق السعودي في المقدمة في الدقيقة 36.

وفي ظل تقدم الاتحاد للهجوم من أجل تعويض فارق الهدفين اللذين خسر بهما في الذهاب أصبح دفاعه مكشوفا أمام سرعة السلوفاكي ميروسلاف ستوك المعار للعين من فناربخشه التركي.

ومرر ستوك الى اسامواه جيان مهاجم منتخب غانا الذي سيطر على الكرة رغم الضغط الدفاعي ثم سدد بهدوء في شباك حارس الاتحاد فواز القرني ليجعل النتيجة 1-1 في الدقيقة 40.

ولم يبدل العين أسلوبه في الشوط الثاني وترك الاستحواذ على الكرة للاتحاد بينما اعتمد هو على سرعة مهاجميه في الهجمات المرتدة.

ومن احدى التمريرات الطويلة من الحارس خالد عيسى انفرد صانع اللعب عمر عبد الرحمن بمرمى الاتحاد وسدد بقدمه اليسرى محرزا الهدف الثاني الذي قتل المباراة عمليا في الدقيقة 66.

واستغل العين انهيار منافسه وهيأ ستوك كرة أخرى للبديل ابراهيم دياكي ليكمل الثلاثية قبل سبع دقائق على النهاية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com