مدرب المنتخب السعودي: مواجهة مولدوفا غدًا مهمة لهذا السبب

مدرب المنتخب السعودي: مواجهة مولدوفا غدًا مهمة لهذا السبب

المصدر: رويترز

قال خوان أنطونيو بيتزي مدرب منتخب السعودية إن مواجهة مولدوفا في مباراة ودية غدًا الإثنين ستوضح مدى استفادة اللاعبين من المرحلتين الأولى والثانية من برنامج الإعداد لكأس العالم لكرة القدم.

وعادت السعودية إلى النهائيات لأول مرة منذ 2006 وستحاول استعادة أمجاد الماضي عندما تخوض مبارياتها ضمن المجموعة الأولى التي تضم: روسيا، ومصر، وأوروجواي.

وستخوض السعودية، التي تأهلت إلى كأس العالم أربع مرات متتالية بين عامي 1994 و2006، المباراة الافتتاحية أمام روسيا صاحبة الضيافة في يونيو /حزيران.

وسيخوض المنتخب السعودي مباراة ودية أمام مولدوفا على استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة قبل مواجهة العراق في البصرة يوم الأربعاء المقبل.

وقال الأرجنتيني بيتزي اليوم الأحد:“مباراة مولودفا غدًا ستكون مفيدة للجهاز الفني، وستبيّن له مدى استفادة اللاعبين من المرحلتين الأولى والثانية من برنامج الإعداد لكأس العالم، واستفدنا من المرحلة الثانية التي جاءت بهدف التعرف بشكل أكبر على اللاعبين، والوقوف على مستوياتهم الفنية، وحدث تجاوب كبير بين اللاعبين خلال المعسكر“.

وغاب المهاجم مجاهد المنيع، ولاعب الوسط هتان باهبري عن التدريبات الجماعية اليوم الأحد بسبب الإصابة.

وستكون المرحلة الثالثة من استعدادات المنتخب السعودي لكأس العالم في فترة التوقف الدولي بين 15 و27 مارس/ آذار المقبل حيث سيتَّجه الفريق إلى إسبانيا من أجل إقامة معسكر تدريبي قبل مواجهة أوكرانيا يوم 23 مارس، وبلجيكا في 27 مارس وديًا.

وستلعب السعودية مباراتين وديتين ضد منافسين لم يتم تحديدهما بعد خلال معسكر تدريبي آخر خارج البلاد في أبريل/ نيسان ومايو /أيار.

وفي المرحلة الأخيرة من الاستعداد لكأس العالم، يخوض المنتخب السعودي ثلاث مباريات ودية في أوروبا قبل انطلاق النهائيات أمام ألمانيا بطلة العالم، وإيطاليا، وفريق من أمريكا الجنوبية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com