موقف يحيى الشهري من مباراة ريال مدريد وليغانيس في الدوري الإسباني

موقف يحيى الشهري من مباراة ريال مدريد وليغانيس في الدوري الإسباني

المصدر: فريق التحرير


يبدو أن يحيى الشهري، لاعب المنتخب السعودي لم ينعم بالمشاركة أمام ريال مدريد مرة أخرى، بعدما غاب عن مباراة فريقه مع النادي الملكي في كأس ملك إسبانيا التي انتهت بتأهل رفاق النجم السعودي على حساب الميرينغي.

وسيغيب الشهري عن مباراة ريال مدريد وليغانيس المؤجلة من ديسمبر الماضي بسبب مشاركة ريال مدريد في كأس العالم للأندية.

ولم يشارك الشهري في أي مباراة مع ليغانيس منذ الانتقال له معارًا من النصر السعودي يناير الماضي.

وسيغيب كريستيانو رونالدو عن تشكيلة ريال مدريد أمام ليغانيس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بعدما منحه المدرب زين الدين زيدان راحة لأول مرة في هذه المسابقة بالموسم الجاري.

وغاب رونالدو عن أول أربع مباريات لريال في الدوري هذا الموسم بسبب الإيقاف بعد دفع الحكم في كأس السوبر المحلية لكنه بدأ كل المباريات التالية وسجل 11 هدفًا في 19 مباراة.

وسينضم رونالدو لقائمة طويلة من الغائبين عن اللقاء ومنهم الثلاثي المصاب توني كروس ولوكا مودريتش ومارسيلو.

وكان من المفترض إقامة هذه المباراة في ديسمبر كانون الأول لكنها تأجلت بسبب مشاركة ريال في كأس العالم للأندية.

وقد يفقد ريال مدريد جهود الظهير الأيسر مارسيلو ولاعب الوسط مودريتش في مباراة إياب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا أمام مضيفه باريس سان جيرمان والتي ستقام في غضون أسبوعين بعدما كشفت فحوص عن إصابتهما في عضلات الفخذ الخلفية.

وكان مارسيلو واحدًا من أفضل لاعبي ريال مدريد في الانتصار 3-1 ذهابًا على ملعب برنابيو الأسبوع الماضي وسجل الهدف الأخير ليمنح فريقه الأفضلية قبل مباراة العودة.

لكنه خرج مصابًا في مباراة انتصر فيها فريقه 5-3 على مضيفه ريال بيتيس يوم الأحد الماضي بسبب إصابة في عضلات الفخذ الخلفية.

وأصدر ريال مدريد بيانًا أمس الثلاثاء يؤكد فيه إصابة اللاعب في عضلات الفخذ الخلفية للساق اليمنى وقال إن مودريتش، الذي لعب أمام باريس سان جيرمان لكنه شارك كبديل لم يستخدم أمام بيتيس، يعاني أيضًا من الإصابة ذاتها.

ولم يكشف النادي عن المدة التي قد يغيبها اللاعبان رغم أن صحيفة ماركا الإسبانية قالت إنه يوجد احتمال لعودة الثنائي في مباراة الإياب المقررة بباريس في السادس من مارس آذار.

وأبلغ زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد في مؤتمر صحفي قبل مواجهة ليجانيس في الدوري الإسباني اليوم الأربعاء أنه يشعر بالتفاؤل إزاء حالة مودريتش.

وقال زيدان إنه ”يعاني من مشكلة في عضلات الفخذ الخلفية ولذلك لم يتدرب ويركز على التعافي في أسرع وقت“.

وتابع بقوله ”أعتقد أنها مشكلة بسيطة، وأثق أن الفريق الطبي وخبراء العلاج الطبيعي في النادي سيبذلون كل ما في وسعهم لضمان عودته في أسرع وقت“.

ويعاني كروس من إصابة في الركبة تعرّض لها بعد مباراة الذهاب أمام باريس سان جيرمان لكن من المتوقع أن يلحق بلقاء الإياب.

ويحتل ريال المركز الرابع في الدوري الإسباني برصيد 45 نقطة متأخرًا بفارق 17 نقطة عن برشلونة المتصدر لكن الانتصار على مضيفه ليجانيس سيجعل الفريق يتخطى بلنسية إلى المركز الثالث.

ويقضي ليغانيس صاحب المركز 13 موسمه الثاني في دوري الأضواء الإسباني، وأطاح بريال مدريد من دور الثمانية لكأس الملك الشهر الماضي قبل أن يخسر أمام إشبيلية في الدور قبل النهائي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com