النادي الأهلي السعودي يعلن أسباب تأخر إقالة ريبروف (فيديو)

النادي الأهلي السعودي يعلن أسباب تأخر إقالة ريبروف (فيديو)

المصدر: إرم نيوز

أعلن النادي الأهلي، السعودي الموقف النهائي من استمرار الأوكراني سيرغي ريبروف المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، بعد تراجع نتائج الفريق في الدوري السعودي للمحترفين.

وقال طارق كيال نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي إن إقالة ريبروف صعبة في هذا التوقيت لعدم وجود البديل الجيد.

وكشف كيال في تصريحات إذاعية أن مجلس الإدارة بدأ بالفعل في البحث عن مدرب جديد لقيادة الفريق، ويملك تجربة سابقة في الدوري السعودي.

وعن سبب عدم إعلان قرار الإقالة حتى الآن قال: ”من الصعب أن تجد مدربًا مميزًا متاحًا في هذا التوقيت من الموسم، تغيير المدرب ترضية للجماهير قد تنجح أو تفشل، وعدم وجود البديل المناسب هو ما منعنا من إقالته وليس الشرط الجزائي“.

وأضاف ”ريبروف كرت محروق ولن ترضى عنه الجماهير التي جعلتنا شركاء في الإخفاق بسبب إبقائنا على ريبروف، وأقول لهم ”الانتقاد من بعيد سهل“.

وكانت مصادر قريبة من إدارة الأهلي ألمحت لوجود قرار يقضي بإقالة ريبروف، وتحويله للفريق الأولمبي كمشرف على الفئات السنية؛ هربًا من الشرط الجزائي البالغ نحو 700 ألف يورو، خصوصًا بعد تغريدة تركي آل الشيخ التي انتقد فيها المدرب بقوله:“ مدرب الأهلي غريب“.

وشنت الجماهير الأهلاوية هجومًا ناريًا على المدرب، حيث وصفته بالمفلس، في حين استرسل البعض قائلًا: إنه ليس مدربًا، ولكنه أحد أنواع الجلطات التي ليس لها علاج.

وقال الإعلامي وليد الفراج إن هناك أنباء عن إقالة ريبروف على أن تتحمل هيئة الرياضة الشرط الجزائي في عقد المدرب. ‎

ويحتل النادي الأهلي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 42 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن الهلال متصدر ترتيب المسابقة المحلية بعد لعب 21 مباراة.

وجمع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الـ42 نقطة من 21 مباراة، فاز في 12 لقاء، وتعادل في 6 مواجهات، وخسر 3 مباريات، ونجح لاعبوه في تسجيل 49 هدفًا، واهتُزت مرماه بـ25 هدفًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com