هل تنتهي رحلة اللاعبين السعوديين المحترفين في الدوري الإسباني قريبًا؟.. تركي آل الشيخ يجيب

هل تنتهي رحلة اللاعبين السعوديين المحترفين في الدوري الإسباني قريبًا؟.. تركي آل الشيخ يجيب

المصدر: فريق التحرير

في ظل غضب الجماهير السعودية من عدم مشاركة اللاعبين الـ9 المحترفين في الدوري الإسباني، كشف تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة، عن مصير هؤلاء اللاعبين.

وقال آل الشيخ في تصريحات تلفزيونية لبرنامج ”أكشن يا دوري“: ”موضوع اللاعبين السعوديين المحترفين في إسبانيا معقَّد، وسأجتمع مع رابطة الدوري الإسباني للتباحث“.

وأضاف: ”لن يعود أي لاعب من المحترفين السعوديين في إسبانيا“.

وكان آل الشيخ أصدر قراراً بتشكيل لجنة لمتابعة اللاعبين السعوديين المحترفين في إسبانيا برئاسة عادل البطي، على أن يعقد اجتماعاً مع رابطة الدوري الإسباني، مساء الثلاثاء المقبل.

يذكر أن 9 لاعبين من الدوري السعودي انتقلوا لأندية إسبانية خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة ضمن شراكة بين الاتحاد السعودي ورابطة الدوري الإسباني.

كما أعرب عن عدم رضاه عن المستوى التحكيمي بالدوري، واصفًا إياه بـ“السيئ“، موضحًا: ”أدعو الخبير التحكيمي محمد فودة وكل الحكام القدامى، لزيارة الرياض بأقرب وقت للتباحث بخصوص التحكيم في الدوري السعودي“، لافتًا إلى وجود مشروع للحكم السعودي العام المقبل.

وتابع: ”الدوري المقبل سيكون تاريخيًا“، مؤكداً أن تحسن حالة التحكيم سيُغير أمورًا كثيرة للشكل الأفضل.

وتطرق للحديث عن موضع نادي الرياض بعد زيارته لمقر النادي، أمس السبت، قائلًا إنه ”يوجع القلب“.

وأردف: ”زيارتي لنادي الرياض لم تسرني، ورأيت تسيبًا لم أرَه من قبل.. وجدت عيادة أسنان داخل منشأة النادي، وشكَّلت لجنة للتحقيق“.

وأضاف: مسبح النادي يؤجَّر بصفة شخصية، وهناك جنسيات مختلفة تقطن فيه.

وأكد أنه قريبًا سيتم إعلان مشروع خيري، سيكون منارة لمدينة الرياض، ومتنفسًا لأهلها، دون الإضرار بالنادي.