سلمان المالك يستعين بـ”طبيب نفسي” للاعبي نادي النصر السعودي

سلمان المالك يستعين بـ”طبيب نفسي” للاعبي نادي النصر السعودي

قالت صحيفة الرياضي السعودية إن سلمان المالك رئيس نادي النصر السعودي قرر الاستعانة بطبيب نفسي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي. وتعادل النصر الذي يقدم موسمًا سيئًا مع الهلال في آخر مبارياته بالدوري المحلي.
وأشارت الصحيفة إلى أن المالك يرى أن الطبيب النفسي سيكون عاملًا مهمًا لتفادي اللاعبين ضغوط الجماهير والمنافسة.
وعين النصر المدرب يوريتش بديلًا لجوستافو بعد تدهور نتائج الفريق.

ويستضيف النصر، الباطن الليلة ضمن مواجهات الدوري السعودي على ملعب الملز بالرياض.
إلى ذلك، قررت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم الأربعاء إيقاف ثلاثة مسؤولين سابقين في ناديي النصر والرائد المنافسين في دوري المحترفين مدى الحياة عن ممارسة أي نشاط يتعلق باللعبة لمخالفتهم القوانين ولوائح الانضباط.

أوقفت اللجنة كلًا من سلمان القريني الأمين العام السابق لنادي النصر وخالد أبو غرارة مستشار رئيس النادي السابق لشؤون الاحتراف إضافة إلى أحمد الحسن الأمين العام السابق لنادي الرائد.

كما عاقبتهم بغرامات قياسية بلغت 200 ألف ريال (53333.33 دولار) لكل مسؤول.

ووجهت اتهامات للقريني تتضمن الاساءة لكرة القدم السعودية بداعي “تجاوز الأعراف بإرسال خطاب إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) وجه فيه إساءة لجهات رسمية”.

وضمن القرارات الانضباطية الصارمة أوقفت اللجنة عبد العزيز التويجري الرئيس السابق لنادي الرائد لمدة 20 عامًا.

وشملت العقوبات فرض غرامة قدرها 10 آلاف ريال على رامون دياز مدرب الهلال لعدم التزامه بارتداء البطاقة التعريفية الصادرة من رابطة دوري المحترفين في مباراة النصر في الدوري.

كما تم تغريم فراج الشمري مسؤول الاستثمار في النصر 20 ألف ريال لدخوله مع الجهاز الإداري والفني لمضمار الملعب رغم عدم تسجيل اسمه في الكشف الرسمي لمباراة الهلال.

وشملت العقوبات تغريم النصر 10 آلاف ريال بسبب حصول ستة من لاعبي الفريق على ست بطاقات صفراء خلال المباراة نفسها.

كما ألزمت اللجنة محرر الفيديو التقني بنادي التعاون جواو بينيدو بدفع غرامة قدرها 20 ألف ريال لوجوده في أرض الملعب رغم عدم تسجيل اسمه في الكشف الرسمي أمام أُحد ضمن بطولة الدوري السعودي للمحترفين.