نادي الاتحاد يواصل نزيف النقاط بالتعادل مع القادسية وهذا مركزه في ترتيب الدوري السعودي

نادي الاتحاد يواصل نزيف النقاط بالتعادل مع القادسية وهذا مركزه في ترتيب الدوري السعودي

المصدر: رويترز

واصل نادي الاتحاد مسلسل نزيف النقاط خلال الموسم الحالي للدوري السعودي لكرة القدم بعدما تعادل اليوم الجمعة، سلبيًا مع مضيفه القادسية ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين للمسابقة المحلية.

وأضاع لاعبو الفريقين أكثر من فرصة للتسجيل طوال شوط المباراة الأول لينتهي بالتعادل السلبي.

واستمر مسلسل إهدار الفرص خلال الشوط الثاني، ليكتفي كل فريق بالحصول على نقطة.

وكان نادي الاتحاد قد تعادل سلبيًا في الجولة الماضية مع الأهلي في ديربي جدة، ليسقط في فخ التعادل السلبي للمباراة الثانية على التوالي.

وبهذا التعادل أضاف كل فريق نقطة إلى رصيده، ليصبح للاتحاد 29 نقطة، في المركز الخامس، وللقادسية 18 نقطة، في المركز الثاني عشر، ويتصدر الهلال الترتيب برصيد 43 نقطة.

وحقق الرائد و“أُحد“ انتصارين مفاجئين أمام الباطن 3-1، والتعاون 1-صفر، على الترتيب في صحوة لأندية قاع ترتيب الدوري.

ورفع الرائد رصيده إلى 17 نقطة من 20 مباراة، لكنه ظل في ذيل الترتيب بعد فوز ”أُحد“، وتعادل القادسية متأخرًا بأربع نقاط عن الباطن صاحب المركز العاشر، بينما تقدم ”أُحد“ إلى المركز قبل الأخير برصيد 18 نقطة، مقابل 27 للتعاون صاحب المركز السادس.

وأحرز البرازيلي ”إديسون تراباي“ هدف الرائد الأول من ضربة رأس في الدقيقة 25، لكن قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين تعادل البرازيلي الآخر ”جوناثان بنيتيس“ للباطن بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.

وأعاد ”إسماعيل بانجورا“ الرائد إلى المقدمة في الدقيقة 52 بتسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء، قبل أن يختتم المصري محمود عبد الرازق (شيكابالا) الثلاثية في الدقيقة الأخيرة من انفراد بمرمى الباطن. وأحرز التونسي هشام السيفي هدفًا من ضربة رأس في الدقيقة 53 إثر تمريرة عرضية متقنة من ”أسامة عاشور“ سكنت شباك المصري عصام الحضري حارس، وقائد التعاون.

وفي مباراة ”أحد“ و“التعاون“ كاد العُماني محسن جوهر أن يعزز التقدم لـ“أحد“، لكن تسديدته من ركلة حرة في الدقيقة 59 مرت إلى جوار مرمى الحضري.

وأهدر ”عبد العزيز مبارك“ فرصة خطيرة لأصحاب الأرض في الدقيقة 79، عندما أرسل تسديدة من مدى قريب علت المرمى.

وبعدها بدقيقة واحدة أهدر ”سيدريك أميسي“ من بوروندي فرصة إدراك التعادل بضربة رأس من مدى قريب علت مرمى الجزائري ”عز الدين دوخة“ حارس أُحد.

وهذا الانتصار الأول لـ“أحد“ في العام الجديد، حيث يرجع آخر انتصار للفريق الذي يدربه الجزائري نبيل نيغيز إلى الأول من ديسمبر/ كانون الأول الماضي عندما فاز الفريق على ملعبه 2-1 على القادسية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com