أبرزها زيادة عدد أندية الدوري السعودي.. تركي آل الشيخ يصدر قرارات تاريخية
أبرزها زيادة عدد أندية الدوري السعودي.. تركي آل الشيخ يصدر قرارات تاريخيةأبرزها زيادة عدد أندية الدوري السعودي.. تركي آل الشيخ يصدر قرارات تاريخية

أبرزها زيادة عدد أندية الدوري السعودي.. تركي آل الشيخ يصدر قرارات تاريخية

أعلن تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية، اليوم الجمعة، عدة قرارات جديدة؛ بهدف تطوير كرة القدم السعودية.

وقرر رئيس الهيئة العامة للرياضة زيادة عدد أندية الدوري السعودي إلى 16 ناديًا بدلًا من 14، بداية من الموسم المقبل.

وكتب آل الشيخ على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "ستتم زيادة فرق الدوري السعودي للمحترفين (الأندية الممتازة)، لتصبح 16 فريقًا من الموسم القادم، على أن تعلن لاحقًا الآلية الخاصة بذلك".

كما قرر آل الشيخ إطلاق اسم ولي العهد على دوري الدرجة الأولى، ليصبح "دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى".

إضافة إلى تقديم دعم بمقدار 5 ملايين ريال، لكل نادٍ من أندية الدرجة الأولى.

وزيادة عدد اللاعبين المحترفين الأجانب في دوري الدرجة الأولى إلى 4 لاعبين، بالإضافة إلى 2 من مواليد المملكة.

ودعم أندية الدرجة الثانية بمبلغ نصف مليون لكل نادٍ منها، والسماح بتسجيل لاعبين أجنبيين، بالإضافة إلى 2 من مواليد المملكة.

وتغيير نظام اللعب بمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، ليصبح متاحًا لمشاركة كافة أندية الوطن، على أن تعلن الآلية المناسبة لذلك خلال الأيام القادمة، من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وأضاف أن كأس السوبر سيقام بداية كل موسم، بين بطل الدوري وبطل الكأس، وسيكون تحت مسمى كأس هيئة الرياضة لبطل السوبر، وبجائزة مقدارها مليوني ريال.

والاتفاق مع جامعة الأمير سلطان لتقديم دراسة عن جماهيرية الأندية، وكذلك قياس مبادرة ادعم ناديك، وستتم مخاطبة الفيفا للتعاون في ذلك، بالإضافة للاستفادة من خبراء ومتخصصين في هذا المجال.

تأسيس الاتحاد السعودي للهجن، وتكليف الأمير فهد بن جلوي ليكون رئيسًا للاتحاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com