لجنة الانضباط والأخلاق بالسعودية تعاقب نادي الاتحاد ومدربه سييرا بـ120 ألف ريال

لجنة الانضباط والأخلاق بالسعودية تعاقب نادي الاتحاد ومدربه سييرا بـ120 ألف ريال

المصدر: رويترز

قررت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم معاقبة نادي الاتحاد بغرامات مالية مجموعها 120 ألف ريال (32 ألف دولار)، ضمن العديد من العقوبات على لاعبين وأندية، صدرت اليوم الأربعاء.

وقال الاتحاد السعودي في حسابه على تويتر: إن اللجنة ألزمت الاتحاد المنافس في الدوري المحلي للمحترفين بدفع 105 آلاف ريال؛ لقيام جماهيره بقذف ”قارورة مياه أصابت أحد رجال الأمن“، خلال الفوز 1-صفر على أُحد في الدوري المحلي بالجولة قبل الماضية.

وكذلك دفع غرامة 15 ألف ريال للتأخر في تسليم كشف أسماء المشاركين في المباراة ذاتها في الوقت المحدد، فضلًا عن تغريم مدربه التشيلي، خوسيه لويس سييرا، 20 ألف ريال؛ لغيابه عن المؤتمر الصحفي عقب المباراة.

وألزمت اللجنة نادي أُحد بدفع عشرة آلاف ريال؛ لقيام جماهيره بإلقاء ”أوراق بعدد كبير للغاية“ على أرضية الملعب أمام الاتحاد، بينما عاقبت جماهير الأهلي بغرامة مالية قدرها 35 ألف ريال؛ لقيام جماهيره ”بإلقاء 5 مقذوفات“ خلال مباراة الفريق أمام الشباب بالدوري.

وفي الإطار ذاته، عوقب نادي الشباب بغرامة قدرها عشرة آلاف ريال؛ لقيام جماهيره بإلقاء قارورة مياه خلال مواجهة الأهلي.

كما قررت اللجنة عقاب جفين البيشي، لاعب التعاون، بغرامة قدرها 20 ألف ريال؛ لغيابه عن ”اللقاء الإعلامي في منطقة اللقاءات السريعة الحصرية“ عقب المباراة أمام الفيصلي بالدوري.

وحصل زميله عبدالمجيد الرويلي على العقوبة ذاتها وللسبب ذاته أيضًا، وكذلك سلطان الدعيع، لاعب الفيصلي، خلال المباراة ذاتها، بينما غرمت اللجنة محمد العتيبي، لاعب القادسية، 20 ألف ريال أيضًا؛ لوجوده في ممر وغرف الملابس، رغم عدم تسجيله في قائمة اللاعبين في مباراة فريقه أمام الفتح ضمن الدوري أيضًا.

وألزمت اللجنة فهد الحميدي، مساعد الأمين العام للهلال، متصدر الترتيب، بدفع 20 ألف ريال؛ ”لوجوده داخل الملعب، رغم عدم تسجيله في قائمة الفريق خلال التعادل 1-1 مع الاتحاد في الرياض.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com