مباراة الهلال والنصر.. صراع الصفقات يشعل ديربي الرياض

مباراة الهلال والنصر.. صراع الصفقات يشعل ديربي الرياض

المصدر: كريم محمد– إرم نيوز

لا صوت يعلو فوق المواجهة الكروية المثيرة التي تجمع الهلال والنصر في ديربي العاصمة السعودية الرياض بقمة مباريات الجولة الحادية والعشرين للدوري السعودي لكرة القدم.

وتبقى لقاءات ديربي الرياض مختلفة وحافلة بالإثارة والندية والعديد من التفاصيل التي تجعل المواجهة بين الهلال والرياض مختلفة وخارج التوقعات.

ويلتقي الفريقان لأول مرة بعد نهاية الانتقالات الشتوية في شهر يناير الماضي وهو ما يجعل الأنظار تتجه نحو التدعيمات التي حظي بها الفريقان وإمكانية صناع الفارق بالنسبة لكل فريق.

عبد المؤمن جابو

تصدّر اسم اللاعب الجزائري عبد المؤمن جابو قائمة الصفقات الشتوية التي أبرمها نادي النصر السعودي لتدعيم صفوفه في شهر يناير الماضي.

وكان جابو أفضل لاعب في الدوري الجزائري مع ناديه وفاق سطيف، ويملك خبرات وقدرات مهارية رائعة في مركز صانع الألعاب تحت رأس الحربة خاصة أن النصر عانى هذا الموسم من غياب اللاعب الموهوب الذي يصنع الفارق هجوميًا.

ويراهن المدرب الكرواتي كرونوسلاف يورتيشتش المدير الفني للنصر على موهبة لاعبه جابو وقدراته الفنية والمهارية لصناعة الفارق في مباراة الهلال.

أشرف بنشرقي

ينتظر نادي الهلال مشاركة الوافد الجديد المغربي أشرف بنشرقي المهاجم الذي خطف الأضواء في بطولة دوري أبطال إفريقيا العام الماضي، وقاد الوداد البيضاوي للتتويج باللقب بعد غياب.

وانضم بنشرقي لتشكيلة الهلال في يناير بعد مفاوضات شاقة حسمها مسؤولو الزعيم بمقابل مالي وصل إلى 7 ملايين دولار.

ويتميز بنشرقي بالسرعات والمهارات العالية وإجادة ضربات الرأس بشكل كبير وهو ما يجعله مهاجمًا متميزًا يصنع الفارق، وأكد وليد صلاح الدين نجم الأهلي المصري الأسبق لإرم نيوز أن بنشرقي لاعب موهوب وسريع والجميع تابعه في دوري أبطال إفريقيا.

وأضاف أن ”بنشرقي يعلم جيدًا صعوبة مهمته في الهلال السعودي نظرًا لأن الهلال فريق كبير يلعب باستمرار على حصد البطولات في قارة آسيا وفي السعودية ويحظى بمنافسة هائلة بعكس الوداد الذي يعد مسيطرًا على البطولات في المغرب وفوزه باللقب الأفريقي كان مفاجأة“.

فرجاني ساسي

دعم النصر أيضًا صفوفه باللاعب التونسي فرجاني ساسي نجم الوسط خاصة أنه لاعب يتميز بالقدرة على الربط بين خطي الوسط والهجوم.

ونجح ساسي في الظهور بمستوى طيب مع الترجي في العام الماضي ويعتمد عليه النصر لتعويض رحيل حسام غالي إلى النادي الأهلي المصري.

إيزيكيل سيروتي

يعوّل الهلال على لاعبه الأرجنتيني إيزيكيل سيروتي المهاجم المنضم حديثًا في شهر يناير الماضي.

ولفت سيروتي الأنظار في فوز الهلال على الباطن بخماسية كما ظهر بمستوى متميز مستفيدًا من سرعاته وقدراته البدنية.

جونيور كابانانغا

يراهن النصر على قدرات مهاجمه الكونغولي جونيور كابانانغا لقيادة الهجوم في ظل غياب الهداف محمد السهلاوي.

ويعوّل كابانانغا على سرعته وأدائه القوي بدنيًا وهو الأمر الذي يجعل النصر يعتمد على قدرات اللاعب الكونغولي الذي تألق مع منتخب بلاده.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com