العين والسد يواجهان منافسين سعوديين بدوري أبطال آسيا
العين والسد يواجهان منافسين سعوديين بدوري أبطال آسياالعين والسد يواجهان منافسين سعوديين بدوري أبطال آسيا

العين والسد يواجهان منافسين سعوديين بدوري أبطال آسيا

أبوظبي - يطمح فريقا العين الإماراتي والسد القطري إلى تحقيق الفوز في مواجهة منافسين سعوديين في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال آسيا لكرة القدم الثلاثاء، أملا في الاستمرار في البطولة الآسيوية الأولى للأندية.

وسيستضيف العين منافسه الاتحاد السعودي في استاد هزاع بن زايد بعد أن تفوق على الفريق السعودي في الترتيب في دور المجموعات رغم أن الفريق الإماراتي خسر 2-1 في مكة وتعادل 1-1 على أرضه بعد ذلك.

وأحرز المهاجم السعودي مختار فلاتة هدفي الاتحاد خلال اللقاء الذي أقيم في مارس آذار في مكة ويقول الكرواتي زلاتكو داليتش مدرب العين إنه يتوقع نفس الأداء من جانب فلاتة ابن السادسة والعشرين والذي أحرز ستة أهداف خلال البطولة في الموسم الحالي.

وقال داليتش الأحد: "أتوقع مباراتين صعبتين. الاتحاد يملك فريقا شابا في غاية السرعة والخطورة."

وأضاف داليتش قوله "أهم لاعبين في الاتحاد هما فهد المولد ومختار فلاتة (اللذين أحرزا أربعة أهداف بالتساوي فيما بينهما خلال الفوز 4-1 على الشباب السعودي في النتيجة الإجمالية لدور 16)."

وقال داليتش "المولد لاعب في منتهى السرعة وفلاتة مهاجم يمكنه إحراز الأهداف بسهولة وسأجهز فريقي من أجل التصدي لهما جراء ذلك. وسنحاول حرمان هذين اللاعبين على وجه الخصوص من الاستحواذ على الكرة."

ويتفوق لاعب العين أسامواه جيان في التهديف على فلاتة إذ أن المهاجم الغاني أحرز عشرة اهداف في البطولة هذا الموسم مع تأهل فريقه إلى دور الثمانية لأول مرة منذ 2006.

وأحرز جيان ثلاثة أهداف خلال دور 16 عندما فاز العين على مواطنه الجزيرة 4-2 في النتيجة الإجمالية للقائي الذهاب والإياب في حين أضاف صانع اللعب الموهوب عمر عبد الرحمن الهدف الرابع للنادي الإماراتي.

وسيحتاج العين لكل جهد من هذين اللاعبين إذا أراد تحقيق تقدم مريح على أرضه قبل لقاء العودة في السعودية بعد أسبوع.

وفي مباراة أخرى، ضمن مجموعة غرب آسيا سيلتقي الهلال متصدر الدوري السعودي على أرضه وأمام جماهيره في العاصمة الرياض مع السد بطل 2011 وكله أمل في تكرار فوزه الكبير 5-0 على الفريق القطري في دور المجموعات بعد التعادل 2-2 في الدوحة.

ورغم الهزيمة الكبيرة يشعر مدرب السد الحسين عموتة بالتفاؤل إزاء قدره فريقه على التفوق هذه المرة.

وقال عموتة "كنت على ثقة كبيرة بقدرتنا على الفوز على الهلال في المباراة الثانية لكن في كرة القدم عندما يدخل مرماك هدف في الدقيقة الأولى وهدفان آخران بعد ذلك فإنك تدرك أنه ليس يومك."

وأضاف المدرب المغربي قوله "شعرنا بخيبة أمل كبيرة جدا بالطبع لكن لابد من المضي قدما والاستمرار والعمل بكل جدية وبصفة خاصة فيما يتصل بالجوانب الخططية والمعنوية."

وقال عموتة "أتوقع أن تكون هذه المباراة الهامة في دور الثمانية بين السد والهلال مباراة مثيرة بكل تأكيد. نحترم الهلال لكني أعتقد أن فريقي يمتلك مقومات الفوز عليه."

وفي بقية المباريات وضمن مجموعة شرق آسيا، سيلتقي بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي مع مواطنه سول الأربعاء، في حين يلتقي حامل اللقب غوانزو ايفرجراند الصيني مع وسترن سيدني واندرارز الأسترالي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com