جماهير النادي الأهلي السعودي تهاجم #لجنة_الانضباط_والأخلاق بعد إيقاف ثلاثي الاتحاد

جماهير النادي الأهلي السعودي تهاجم #لجنة_الانضباط_والأخلاق بعد إيقاف ثلاثي الاتحاد

عبّرت جماهير النادي الأهلي السعودي عن غضبها الشديد من لجنة الانضباط والأخلاق، إثر إيقافها 3 من لاعبي نادي الاتحاد السعودي، اليوم الثلاثاء، بعدما بدر منهم خلال المواجهة أمام الاتفاق في كأس خادم الحرمين الشريفين.

وجاء هجوم الجمهور على اللجنة عقب إصدارها قرارات بإيقاف الثلاثي فهد الأنصاري، زياد الصحفي، وفيلانويفا؛ بسبب خروجهم عن السلوك الرياضي خلال مواجهة الاتفاق، والتي أقيمت في التاسع عشر من يناير الماضي.

حيث أعرب الجمهور عن استغرابه من تأخر فرض العقوبة حتى اليوم، وشددت الجماهير على أن اللجنة أجلت اتخاذ القرار حتى يشارك الثلاثي في ديربي جدة، والذي أقيم يوم الأحد الماضي، وانتهى بالتعادل السلبي دون أهداف، مما حرم الراقي من فرصة الفوز على الأهلي في ظل غياب ثلاثة من نجومه.

وأرجع الجمهور تأجيل اتخاذ القرار بوصاية من حمد الصنيع، رئيس نادي الاتحاد.

وكتب الإعلامي محمد البكيري: ”أتفق بشدة بأن لجنة_الانضباط_والأخلاق ملزمة بتبرير تأخرها قانونيًا في إصدار قرارها على ثلاثي #الاتحاد.. كما بُرر لقرارها بتخفيف عقوبة الهبوط على فريق #الأهلي وشطب قائده وحارسه قانونيًا، إلى عقوبات مالية فقط بـ(المصلحة العامة). منطق“.

وأشار الصحفي متعب العواد: ”لن يكون القانون بساطًا يسحبه أرباب التعصُّب من تحت شرف المنافسة بهذه الطريقة المضحكة .. فمع احتفالات أمس في حصول مسابقاتنا على أكبر عقد رعاية بجهد وإخلاص رجال، تعيدنا #لجنة_الانضباط_والأخلاق إلى نقطة الصفر في تحسين صورة عدالة التنافس.. لو كنت من رئيس الاتحاد قدمت استقالتي ورحلت“.

وشدد الناقد الرياضي عبدالغني الشريف: ”هل يعقل أن مباراة أقيمت قبل أسبوعين واليوم يظهر قرار العقوبات ودون تاريخ في قرار العقوبة، هل هذه عدالة ومن كان خلف تأخير قرار العقوبة، قرارات سابقة صدرت في وقت سريع، ولكن هل من الآن سيتم إقرار العقوبات واختيار توقيتها حسب رغبة كل نادٍ، نتمنى توضيح سريع“.

وأعلنت لجنة الانضباط إيقاف فهد الأنصاري وزياد الصحفي من صفوف الاتحاد مباراتين، وتغريمهما 20 ألف ريال، نظير ارتكابهما سلوكًا مشينًا ضد لاعبي الاتفاق.

وتعرض التشيلي كارلوس فيلانويفا للإيقاف مباراة واحدة، وغرامة مالية تقدر بـ10 آلاف ريال، لارتكابه سلوكًا غير رياضي في المباراة ذاتها.

ويحتل الاتحاد المركز الخامس في الدوري المحلي برصيد 28 نقطة من 19 مباراة، مقابل 19 نقطة للاتفاق في المركز 11 من 18 مباراة.

https://twitter.com/Akilhh/status/960885650575843328

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com