كل ما تريد معرفته عن ”جوي سبورت“ الناقل الجديد للدوري السعودي

كل ما تريد معرفته عن ”جوي سبورت“ الناقل الجديد للدوري السعودي

المصدر: فريق التحرير

ينتظر الجمهور الرياضي السعودي، مساء اليوم الاثنين، بشغف كبير لحظة الكشف رسمياً عن الناقل الحصري الجديد لمباريات دوري المحترفين السعودي لكرة القدم.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة ”الحياة“، فإنه من المنتظر أن  تُطلق شركة الاتصالات السعودية ”STC“، اليوم الاثنين، في الرياض شبكة القنوات التلفزيونية الرياضية ”جوي سبورت“، والتي من المنتظر أن تعلن عن شرائها لحقوق النقل التلفزيوني للمنافسات الرياضية السعودية، وهي الصفقة التي وصفها رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ إبان تدشينه مبادرة ”ادعم ناديك“ بأنها ستكون ”الأضخم“ من نوعها في الشرق الأوسط.

وأشارت الصحفية، إلى أن شبكة القنوات الجديدة ستضم أربع قنوات فضائية، تعمل القناة الأولى والرئيسة بشكل منوع برامجياً وإخبارياً على مدار الساعة، فيما تعمل القنوات الثلاث على نقل المباريات الدورية المختلفة والمتزامنة بالطريقة ذاتها التي كانت تعمل بها القنوات التي نقلت الدوري السعودي سابقاً.

وقال دكتور على القرشي :“إن شاء الله يبثون بتقنية HD مباشرة وليس S القديم كما تفعل MBC حاليا، إذ تبث بالنظام الاول مقابل شراء جهازها، وبالثاني الذي لم يعد أحد يبث به للعموم..يا تشتري يا خذ نوعية رديئة.

”“STC“ تطلق شبكة قنوات ”جوي سبورت“ وتوقع عقد شراء نقل الدوري لـ10 سنوات“.

وستوقع الشبكة الجديدة عقود تسويق ورعاية حقوق النقل التلفزيوني للدوري السعودي مدة 10 سنوات، وذلك في الرياض في الوقت الذي سادت فيه خلال الأسبوع الجاري، جملة من التكهنات حول هوية القنوات الجديدة وعددها وهيكلها الإداري، إذ برز اسم المذيع المنضم أخيراً، إلى مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم تركي العجمة كمسؤول عن إحدى قنواتها.

وفي وقت سابق من العام الماضي، أفصح الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية، خالد البياري، في لقاء مع الإعلاميين على هامش معرض جيتكس 2017 عن تجاه ”الاتصالات“ التحول من شركة اتصالات تقليدية إلى تنويع استثماراتها، مشيراً في حينها إلى أن صندوق الاستثمار الجريء الذي أنشأته المجموعة بنحو نصف بليون دولار استثمر في 10 شركات ناشئة من بينها شركة كريم.

يذكر أن مجموعة الاتصالات السعودية، لديها تجربة عريقة في الاستثمار والرعاية والإعلان في الرياضة السعودية، من بينها استثمارها في المحتوى الرقمي الرياضي عبر تطبيق ”دوري بلس“، الذي بلغ عدد مشتركيه أكثر من مليوني مشترك، إضافة إلى رعايتها لعدد من الأندية، والإعلان في مختلف المنافذ الإعلانية الرياضية.

وكانت شبكة قنوات ”MBC PRO SPORTS“ هي الناقل الحصري لمباريات الدوري السعودي للمحترفين، وذلك بموجب عقد يمتد لعشر سنوات، لم يمض منه سوى أربع سنوات.

وتشير التقارير، إلى ان الخسائر التي تعرضت لها القناة جعلتها تُحجِم عن إكمال مدة العقد بسبب عدم الموافقة على التشفير.

وغرد الإعلامي السعودي نايف الثقيل :“#جوي_سبورت .. قناة رياضية جديدة تتبع لشركة عملاقة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com